قائمة المقارنات

المقارنة

18 نوفمبر 2019

سكودا تقدم الجيل الرابع من Octavia عالمياً - صور 

18 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين |

كشفت سكودا عن الجيل الجديد من أوكتافيا أوكتافيا Octavia ويعد هذا هو الجيل الرابع من انجح سيارات سكودا في تاريخها. في بيان الشركة تصف سكودا طراز أوكتافيا Octavia الجديد بأنها سيارة أكثر رحابة وأماناً وأكثر اتصالاً عن السيارة السابقة. بتطبيق لغة تصميم سكودا الجديدة على أوكتافيا Octavia أصبحت السيارة بالفعل أكبر حجماً من سابقتها من حيث الطول والعرض على حد سواء وبالتالي أصبحت السيارة أكثر اتساعاً من الداخل وذات حمولة أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي. يقول الرئيس التنفيذي للشركة برنهارد ماير إن السيارة تمت إعادة تطويرها بالكامل وأن ما نتج عن ذلك هو ما وصفه بأنه أفضل أوكتافيا Octavia حتى الآن تصنعها الشركة. ويأتي طرح الجيل الجديد من السيارة في التوقيت المناسب للاحتفال بعيد ميلادها الستين حيث كان قد تم إنتاج أول سيارة سكودا أوكتافيا Octavia عام ١٩٥٩. وتؤكد الشركة على أن أوكتافيا Octavia ستظل قلب الشركة ولن تتخلى عنها في أي وقت قريب.

التصميم الجديد 

لغة التصميم أثرت على أبعاد أوكتافيا Octavia الجديدة حيث أصبحت الهاتشباك أطول بفارق ١٩ مم وطولها ٤٦٨٩ ملمًا، بينما أصبح نمط COMBI أطول بفارق ٢٢ ملمًا من الجيل الثالث السابق. زاد عرض السيارة بمقدار ١٥ مم بينما زادت سعة التخزين الخاصة بـ COMBI ، والتي تعد الأكبر في هذا القطاع ، بنسبة ٣٠ لترًا إلى ٦٤٠ لترًا. تبلغ سعة الهاتشباك ٦٠٠ لتر أي بفارق ١٠ لتر أكثر من الجيل السابق. وعلى الرغم من أن تعديلات لغة التصميم إلا أن السيارة لا تزال تحتفظ بالخطوط العريضة المعرفة لشخصيتها، وعلى رأسها تصميم الشبكة والمصابيح الأمامية التي ربما أصبحت أكثر ضيقاً عن الطراز السابق ولكن لا تزال تبدو مماثلة لها بشكل كبير. في بيانها تقول سكودا إن خطوط السقف الأكثر نحافة تعطي طراز السيدان مظهراً أكثر طولاً بينما تبدو الهاتشباك مماثلة للكوبيه بشكل أكبر.

التقنيات

أدخلت سكودا تعديلات كبيرة على المقصورة الداخلية المعاد تصميمها، يمكن اختيار عجلة القيادة متعددة الاستخدامات ضمن خيارات التخصيص والتي من الممكن أن تكون مدفأة أيضاً، وتوفر على السائق عناء الوصول إلى ١٤ وظيفة في السيارة دون الحاجة لرفع يديه من على العجلة. من ضمن تعديلات المقصورة أيضاً شاشة العرض الكبيرة في منتصف الكونسول ولوحة العدادات القابلة للتعديل حسب تفضيلات السائق. تتكامل اللوحة مع نظام العرض الرأسي للمعلومات على زجاج السيارة HUD وتعد تلك هي المرة الأولى التي توفر فيها سكودا النظام كخيار في واحدة من سياراتها. خيار آخر جديد هو المقاعد ذات خاصية التدليك والتهوية.

الأداء 

تعد أوكتافيا Octavia الجديدة أول سيارة من سكودا تستخدم تقنية نقل الحركة shift-by-wire لتشغيل ناقل الحركة DSG. التقنية تنتقل إلكترونيًا بين التروس حسب رغبة السائق من أجل نقل الحركة إلى العجلات. بدلاً من ذراع DSG المألوف، توجد وحدة تحكم جديدة في الكونسول الوسطي مع مفتاح صغير لاختيار أوضاع القيادة بالإضافة إلى زر لوضع الانتظار. في أوكتافيا Octavia أيضاً تم إدخال مجموعة كاملة من أنظمة السلامة الجديدة مثل نظام المساعدة على تفادي التصادم و المساعدة على الالتفاف ونظام التحذير من الخروج عن الحارة علاوة على مجموعة أخرى من أنظمة المساعدة والتحذير.

أما بالنسبة للمحركات فإن الطراز الجديد سيشمل على فئة هجينة للمرة الأولى وهي أوكتافيا Octavia iV كما تشتمل بعض محركات البنزين على أنظمة هجينة طفيفة، كما تتضمن المجموعة محرك يعمل بالغاز الطبيعي أيضاً في طراز أوكتافيا Octavia G-TEC ويصل مجموع المحركات المتاحة من أجل أوكتافيا Octavia إلى ٨ محركات تتراوح قوتها بين ١١٠ حصان إلى ٢٠٤ حصان.

 

اعلان