قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الكشف عن النسخة الإنتاجية من iX بقوة ٥٢٣ حصان

04 يونيو 2021

كتب. محمد الروبى |

كشفت بي إم دابليو عن النسخة الإنتاجية من iX الكهربائية بالكامل تمهيدًا لانطلاقها على الطرقات في نوفمبر المقبل.

تجسد iX بتصميمها الرائد وتصميمها الداخلي المتسع نظرة جديدة لفئة مركبات الأنشطة الرياضية SAV، وتجمع بين متعة القيادة الخالية من الانبعاثات والطابع الرياضي.

الأداء

بي إم دابليو سوف تطلق نسختين من iX الأولى iX xDrive50 بقوة ٣٨٥ كيلووات ما يُعادل ٥٢٣ حصان، ببطارية قوتها ١٠٥.٢ كيلووات/ساعة، بمدى يصل إلى ٦٣٠ كم بالشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها من ١٠ إلى ٨٠٪ في ٣٥ دقيقة تقريبًا، وتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.٦ ثانية.

والثانية iX xDrive40 بقوة ٢٤٠ كيلووات ما يُعادل ٣٢٦ حصان، ببطارية قوتها ٧١ كيلووات/ساعة، بمدى يصل إلى ٤٢٥ كم بالشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها من ١٠ إلى ٨٠٪ في ٣١ دقيقة تقريبًا، وتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦.١ ثانية، وكلاهما مُتصل بنظام دفع رباعي كهربائي.

كما تخطط بي إم دابليو لإضافة نسخة iX M60 بقوة تزيد عن ٤٤٠ كيلووات ما يُعادل ٦٠٠ حصان.

التصميم

صنعت بي إم دابليو iX بإطار مفرغ مصنوع من الألومنيوم، مع استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون CFRP في السقف والجوانب والخلف، لزيادرة الصلابة وتقليل الوزن في نفس الوقت.

أثرت الخصائص الديناميكية الهوائية المُحسَنة في معامل السحب للسيارة البالغ ٠.٢٥ فقط بشكل إيجابي على الكفاءة والمدى، كما تعمل الموجودة في أسفل هيكل للسيارة على خفض مركز الجاذبية، وتندمج مع التوزيع المتساوي للوزن لجعل التحكم أفضل.

تعتمد iX على محور أمامي مزدوج الترقوة ومحور خلفي بخمسة وصلات ومخمدات متعلقة بالرفع ونظام توجيه كهربائي بوظيفة سيرفوترونيك ونسبة متغيرة، وتأتي iX اختياريًا بتعليق هوائي ثنائي المحاور مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا وتوجيه نشط متكامل ومكابح رياضية.

يمكن تزويد iX بعجلات قياسية من السبائك الخفيفة قياس ٢٠ بوصة، وعجلات اختيارية قياس ٢١ و٢٢ بوصة، مع إمكانية تزويد هذه العجلات بإطارات مخففة للضوضاء، من خلال طبقة من الإسفنج على سطحها الداخلي.

المقصورة

الجيل الجديد من iDrive في iX يعتمد على نظام التشغيل بي إم دابليو 8 الجديد وقد تم تصميمه بتركيز واضح على تشغيل شاشة اللمس لشاشة بي إم دابليو المنحنية والتواصل اللفظي مع المساعد الشخصي الذكي، والذي خضع أيضًا لترقية شاملة.

تحتوي الشاشة المنحنية على مجموعة عرض رقمية بالكامل تتكون من شاشة عرض مقاس ١٢.٣بوصة، وشاشة تحكم مع شاشة قطرية ١٤.٩ بوصة موضوعة معًا خلف سطح زجاجي يميل بزاوية نحو السائق، كما يتمتع المساعد الشخصي الرقمي الآن بقدرات إضافية ويستخدم رسمًا جديدًا عند التواصل مع ركاب السيارة.

أنظمة مساعدة السائق

جهزت بي إم دابليو iX بأكبر مجموعة من أنظمة مساعدة السائق التي تمت رؤيتها على الإطلاق في سيارات الشركة، وعلى سبيل المثال يكتشف نظام التحذير من الاصطدام الأمامي حركة المرور القادمة عند الانعطاف يسارًا وكذلك راكبي الدراجات والمشاة عند الانعطاف إلى اليمين.

كما تم توسيع مدى توفر مساعد التوجيه والتحكم في المسار الاختياري بشكل كبير، في حين أن نظام التحكم النشط في السرعة الاختياري مع وظيفة التوقف والسير يوفر ضبطًا محسنًا للمسافة الظرفية، كما تعد وظيفة التحذير عند الخروج التي تنبه إلى وجود راكبي الدراجات أو المشاة في المنطقة المحيطة قبل فتح الأبواب، بالإضافة إلى مساعد الركن بما في ذلك الكاميرا المساعدة على الرجوع إلى الخلف ومساعد الرجوع للخلف.

 

أقرأ أيضًا: 

إنتاج طرازي iX و i4 بالطاقة الكهرومائية النظيفة

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة