قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

إطلاق ايونيك 5 بعد طول انتظار بمدى ٤٨٠ كم 

24 فبراير 2021

كتب. محمد الروبى | 

أطلقت هيونداي IONIQ 5 أولى طرازات علامة ايونيك الكهربائية، المستوحاة من طراز 45 EV الاختباري، مسترشدة بهوية التصميم الحسية الرياضية للعلامة الكورية. 

يتمتع التصميم الخارجي لطراز IONIQ 5 بخطوط واضحة وحادة تخلق مظهرًا أنيقًا ومتطورًا، مع مصابيح بارامترية متطورة مدمجة. 

أولى سيارات علامة ايونيك تنتمي لفئة الكروس أوفر متوسطة الحجم بقاعدة عجلات E-GMP يبلغ مقاسها ٣٠٠٠ مم وتوفر للسيارة أبعاد فريدة إذ يبلغ طولها ٤٦٤٥ مم وعرضها ١٨٩٠ مم وارتفاعها ١٦٠٥ مم، بالإضافة إلى صندوق أمتعة بمساحة ٥٣١ لتر، تزداد حتى ١٦٠٠ لتر عند طي مقاعد الصف الثاني. 

الأداء 

توفر IONIQ 5 مجموعة من  تكوينات الطاقة الكهربائية المختلفة أفضلها خيار الدفع الرباعي AWD مع بطارية ٧٢.٦ كيلو وات/ساعة، بقوة إجمالية للسيارة ٢٢٥ كيلو وات/ساعة أي ما يُعادل ٣٤٦ حصان تقريبًا، بجانب ٦٠٥ نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع أنذاك من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ٥.٢ ثوان، بمدى يصل إلى ٤٨٠ كم. 

المقصورة 

تستخدم العديد من أجزاء المقصورة مثل المقاعد والسقف وحواف الأبواب والأرضية ومساند الأذرع في صنعها مواد صديقة للبيئة ومن مصادر مستدامة، مثل زجاجات البولي ايثيلين المُعاد تدويرها، والخيوط النباتية، وخيوط الصوف الطبيعي، والجلود المُعالجة بيئيًا مع مستخلصات نباتية، ودهان حيوي بمستخلصات نباتية.

المميزات 

تتوفر IONIQ 5 بأحدث إصدار من خدمات السيارات المتصلة بنظام بلو لينك Bluelink التي تمت ترقيته لتقديم مجموعة من الميزات الجديدة والسماح للعملاء بالتحكم في سياراتهم باستخدام هواتفهم الذكية أو صوتهم لجعل قيادتهم أكثر راحة ومتعة. 

يمكن تجهيز IONIQ 5 بسقف يدعم مصادر الطاقة الكهربائية للمركبة من خلال جمع طاقة الشمسية ونقلها إلى حزمة البطارية، مما يحسن الكفاءة ويمنع تفريغ البطارية مع توفير مدى قيادة إضافي.

تتمتع IONIQ 5 بشاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي AR HUD التي تحول الزجاج الأمامي بشكل أساسي إلى شاشة عرض، ويمكنها عرض أنظمة الملاحة والسلامة المتقدمة ومحيط السيارة، لسهولة إطلاع السائقين على أهم المعلومات مع إبقاء انتباههم للطريق.

الأمان 

يسهم مساعد القيادة HDA 2 في جعل الطرق السريعة أكثر ملاءمة باستخدام كاميرا الرؤية الأمامية، وأجهزة استشعار الرادار، وبيانات الملاحة، إذ يعمل المساعد على التحكم في سرعة السيارة والمسافة بينها وبين السيارات الأخرى، مع الحفاظ على السيارة داخل مسارها. 

بالإضافة إلى نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي FCA ، ونظام المساعدة الذكية للحد من السرعة ISLA ، ونظام تحذير انتباه السائق DAW ، ونظام المساعدة لتجنب الاصطدام بالنقط العمياء BCA ، ونظام المساعدة الذكي عن بُعد ركن السيارة RSPA . 

تتضمن خطة هيونداي لعلامة ايونيك صديقة البيئة إطلاق طرازي IONIQ 6 السيدان و IONIQ 7 الرياضية متعددة الأغراض.  

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة