لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو 3.0 CSL.. عودة للإسم الكلاسيكي بنسخة عصرية محدودة

26 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت بي إم دبليو الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الفاخرة، نسخة 3.0 CSL الجديدة محدودة الإنتاج كإحياء للإسم الكلاسيكي الذي يأتي ضمن أهم الطرازات في تاريخ العلامة.

مثلت 3.0 CSL بداية قطاع M الرياضي للعلامة البافارية وطورت في الأصل لدخول سباقات السيارات السياحية وحققت نجاحات عديدة خلال السبعينيات.

يرمز اسم CSL لثلاثة كلمات، Coupe أي الرياضية الشبابية وSport بمعنى الرياضية وLeichtbau التي تعني الوزن الخفيف وقد احتوت النسخة الأصلية على أقوى محرك 3000 سي سي 6 سلندر خطي في تاريخ الشركة حينها والذي ولد 206 حصاناً من القوة.

استمرت العوامل الأساسية لوصفة 3.0 CSL في جيلها الجديد الذي تم تحديد إنتاجه إلى 50 نسخة كإشارة لذكرى تأسيس قطاع M ولتعزيز حصرية السيارة.

أودي تقدم Q8 e-tron لأول مرة.. هل هي جديدة بالكامل؟

زودت 3.0 CSL الجديدة بمحرك 3000 سي سي 6 سلندر يعمل عبر تقنية توين باور تربو للانطلاق بقوة 560 حصان وعزم 550 نيوتن.متر بينما يعمل المحرك حتى 7 ألاف و200 دورة/الدقيقة.

اعتمد تصميم المحرك على ذلك التقنيات المستخدمة في سيارة الشركة المشاركة بسباق DTM مع إجراء بعض التعديلات الخاصة لـ3.0 CSL الحصرية ما يجعلها أقوى طرازات الشركة التسويقية المزودة بمحرك 6 سلندر.

قدمت السيارة بمظهر مميز يجمع بين أحدث اللغات التصميمية لبي إم دابليو وبعض العناصر الأساسية للسيارة الكلاسيكية مثل الرفارف الخلفية الكبيرة وشعار الشركة المثبت على القائم الخلفي بجانب الملصقات الموجودة على الهيكل بألوان شعار M.

«لامبورجيني الغلابة».. مصريون يحولون سياراتهم الاقتصادية إلى فاخرة

ومن الداخل طغى الكربون والألكنتارا على المقصورة كما احتوت السيارة على مقاعد رياضية مصنوعة من البلاستيك المقوى عبر الكربون فايبر.

يستغرق إنتاج النسخة الواحدة من 3.0 CSL حتى 10 أيام بينما أوضحت بي إم دابليو أن إنتاج العدد الكامل سيستغرق 3 أشهر والذي سيتم بأكبر مصانع الشركة في أوروبا المسؤولة عن تصنيع طرازات الفئة السابعة ورولز رويس حيث سيتولى العمل عليها فريق متخصص من 30 مهندس سيقومون بتنفيذ بعض الأجزاء يدوياً.

إلى أين وصلت الأزمة العالمية لصناعة السيارات؟

26 نوفمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان