لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الكشف رسميًا عن نسخة فيات 500 الكهربائية الرياضية – صور وتفاصيل

23 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت أبارث المتخصصة في السيارات الرياضية عن طرازها الكهربائي الأول في تاريخها المتمثل في النسخة عالية الأداء من فيات 500.

أطلقت أبارث على سيارتها اسم 500e والتي تختلف عن فيات 500 العادية قلباً وقالباً، فقد زودت بمحرك كهربائي قوته 155 حصان وعزمه 235 نيوتن.متر يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7 ثوان.

كما يهيئها للتفوق على نسخة 695 الأقوى من الجيل السابق على الحلبة بقدر ثانية وبمسافة 15 متر عند التسارع من 40 إلى 60 كم/س.

دعمت هذه المنظومة بطارية سعتها 42 كيلوواط/الساعة يمكن شحنها عبر التيار المباشر السريع من الصفر إلى 80% خلال 35 دقيقة بينما تكفي 5 دقائق من الشحن للسير حتى 40 كم.

واهتمت أبارث باستمرار صوت السيارة المميز رغم عملها بالكهرباء حيث زودتها بسماعات خارجية تبث أصواتاً تحاكي النسخة العاملة عبر البنزين، وتظهر مع التسارع بجانب استخدام الصوتيات في التنبيهات المختلفة للسائق بجانب أنغام ترحيبية عند تشغيل السيارة والتي تظهر أيضاً عند إيقاف المحرك الكهربائي.

الفوانيس تجبر تسلا على استدعاء أكثر من 300 ألف سيارة موديلات حتى 2023

ظهرت أبارث 500e بعدة اختلافات خارجية عن فيات 500 أبرزها الصادمين المختلفين بالخلف والأمام مع شعار العلامة الرياضية والممر الهوائي السفلي باللون الأبيض مع الأعتاب الإضافية والجنوط ذات التصميم الخاص وأغطية المرايا الجانبية باللون الرمادي.

من المقرر أن تقدم أبارث نسخة خاصة خلال بدء انطلاق السيارة للأسواق باسم سكوربيونيسيما سيتم تحديد إنتاجها إلى 1949 نسخة فقط كإشارة لتاريخ إنشاء العلامة الرياضية، يقدم الإصدار الخاص بلونين حصريين، إما الأخضر الفسفوري أو الأزرق، مع جنوط 18 بوصة باللون الرمادي أما من الداخل فتحتوي على بدالات حديدية وشعار أبارث على أعتاب الأبواب.

كيف تعالج إطارات السيارة «ذاتية الإصلاح» نفسها دون الحاجة إلى فنيين؟

ويكتمل الطابع الرياضي بظهور خامة الألكنتارا بشكل مكثف داخل المقصورة على التابلوه الأمامي وعجلة القيادة المختلفة وبالمقاعد حيث يتداخل مع الجلد والخياطات ذات لونين الأبيض والأخضر.

يأتي ذلك بالإضافة لرسومات مختلفة للعدادات الرقمية ذات قياس 7 بوصة وشاشة وسطية قياسها 10.25 بوصة تتضمن معلومات خاصة بالأداء الرياضي وتدعم الاتصال اللاسلكي بالهواتف عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

زودت أبارث 500e بست وسائد هوائية وتتضمن وسائلها الاختيارية لدعم السائق، تحديد الإشارات المرورية والفرملة التلقائية أثناء الطوارئ ودعم النقطة العمياء ومنع الانحراف عن الحارة المرورية بجانب التحذير من الإرهاق.

تزامن الكشف عن 500e مع تقديم أبارث لأولى سياراتها الـSUV، بالس، للسوق البرازيلي.

هيونداي توفر خدمات التنقل بكأس العالم عبر مئات السيارات الكهربائية

23 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان