لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بدون نسخة سيدان.. سوبارو تقدم إمبريزا موديل 2024

20 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت سوبارو عن جيل إمبريزا السادس للسوق الأمريكي بفاعليات معرض لوس أنجلوس للسيارات الذي يأتي بنسخة هاتشباك بينما تخلت العلامة اليابانية عن السيدان وناقل الحركة اليدوي.

ظهرت بعض التحديثات الواضحة على تصميم السيارة منها فوانيس أمامية أصغر حجماً مع خطوط أكثر دينامكية للمقدمة أما من الخلف فحافظت على شكل الإضاءة المعتمد على هيئة حرف C بينما أصبحت الخطوط أكثر انسيابية مقارنةً بالتصميم الحاد للجيل السابق بجانب زيادة ملحوظة لعرض الرفارف.

ومن الداخل أيضاً استمدت سوبارو بعض العناصر الأساسية للتصميم كوحدات التهوية الرأسية والعدادات التقليدية التي فضلت بقائها عن تزويد السيارة بشاشة للعدادات الرقمية، بينما حصلت إمبيزا لأول مرة على شاشة ستارلينك ذات قياس 11.6 بوصة الداعمة للاتصال اللاسلكي بالهاتف عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتي توفر التحكم بأهم وظائف السيارة.

وتحصل فئة إمبريزا الجديدة الأعلى تجهيزاً على نظام صوت هارمن كاردون من 10 سماعات وتحكم كهربائي في مقعد السائق.

كما توفر السيارة بعض الخواص المتطورة للتحكم في السيارة عبر تطبيق هاتفي يمكن المستخدم من فتحها وغلقها أو تشغيل ألة التنبيه كما يمكن تحديد موقعها.

نيسان تعلن عن أسعار صني الأمريكية.. ما المختلف عن السيارة المقدمة محليًا؟

أما عن الجانب الهندسي، تقول سوبارو أنها عززت صلابة الشاسيه ما سيساهم في تحسين ديناميكية القيادة والتوجيه ما سيساهم به نظام الدفع الرباعي بنسخته المعدلة واستجابته الأكثر حدة بينما تم استخدام نظام توجيه كهربائي من المفترض أن يجمع بين الأداء الدقيق ونفس إحساس الاتصال بالطريق.

انطلقت إمبريزا الجديدة عبر نسختين، الأولى مزودة بمحرك طبيعي السحب للهواء سعته 2000 سي سي 4 سلندر بوضعية أفقية يولد قوة 156 حصان وعزم 197 نيوتن.متر.

بينما حصلت نسخة إمبريزا RS على محرك 2500 سي سي 4 سلندر يعمل عبر سحب طبيعي للهواء أيضاً لتولي قوة 182 حصان وعزم 240 نيوتن.متر.

حماية المستهلك لـ متضرري تويوتا: يا تاخدوا فلوسكم عليها 18% يا تتجهوا للمحاكم

تتصل مختلف الفئات بناقل حركة CVT يعمل عبر 8 سرعات تخيلية يمكن التحكم بها يدوياً عبر بدالات مثبتة خلف عجلة القيادة تتواجد اختيارياً مع دفع رباعي للعجلات.

وجهزت سوبارو سيارتها بباقة EyeSight لدعم السائق التي زادت سرعة استجابتها في حالات الطوارئ وتحديدها لمرور الدراجات بينما تم إضافة معزز كهربائي للفرامل يخفض مسافة التوقف في حالات الطوارئ التي تستدعي تفعيل الفرملة التلقائية.

أوضحت سوبارو تقديم إمبريزا الجديدة بعدة أسواق عقب الانطلاق في أمريكا بينما لم تعلن عن موعد محدد.

نيسان تعلن عن أسعار صني الأمريكية.. ما المختلف عن السيارة المقدمة محليًا؟

20 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان