لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا تقدم الجيل الجديد من سيارتها الهايبرد الرائدة بريوس

16 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت تويوتا رسمياً عن الجيل الجديد لبريوس، التي تصفها بالسيارة الرائدة على مستوى الطرازات الهجينة، بتصميم جديد كلياً وقدرات أعلى للأداء والسير عبر الشحنة الواحدة.

ظهرت بريوس من الخارج بأحدث اللغات التصميمية للعلامة اليابانية التي تتضمن الإضاءة الأمامية على شكل حرف C المندمجة مع وحدة متصلة وممتدة بعرض السيارة، كما ظهر اهتمام المصممون بانسيابية بريوس لتأثير هذا العنصر بشكل كبير على استهلاك الطااقة وبالتالي مدى السير المتوفر عبر السقف المسحوب ووضعية الوجاج الأمامي المائلة والخطوط الديناميكية بأسفل الأبواب.

فولكس فاجن تنجح في بيع نصف مليون سيارة كهربائية

تغير التصميم الداخلي أيضاً ليتجه نحو التطور بشكل أكبر عبر شاشة وسطية جديدة قياسها 12.3 بوصة تم تثبيتها بوضعية تعزز التجربة داخل المقصورة وتتجنب تشتيت السائق، كما استخدمت تويوتا الإضاءة الداخلية بشكل مبتكر لتحذير السائق من المخاطر المحتملة التي يحددها نظام تويوتا سينس لدعم السائق، يتشابه ذلك مع منظومة الإضاءة الداخلية الموجودة في سيارات فولكس فاجن ID الكهربائية.

ومن أهم السمات المتطورة في بريوس الجديدة، إمكانية استخدام الهاتف الذكي ركن السيارة عن بعد ووجود وحدات لإمداد الكهرباء من خارج السيارة مع نظام لتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها لكهرباء بقدر يكفي لقطع نحو 1250 كم خلال العام الواحد ومجموعة من الكاميرات الخارجية والداخلية تتمكن تسجيل الرحلات ونقل المحتوى الصور لكارت ذاكرة.

بي إم دبليو تبدأ إنتاج iX1 ضمن خطة لتعزيز تواجد السيارات الكهربائية

أما عن القيادة، فقد عززت تويوتا مستوى صلابة الشاسيه لمقاومة الالتواء داخل المنعطفات مع تخفيض مركز الجاذبية ما يعزز دقة التوجيه وتعتمد السيارة على جنوط 19 بوصة.

تضمنت اختيارات منظومة الطاقة نسخة هايبرد تعمل عبر الشحت تتضمن محرك بنزين سعة 2000 سي سي مع أخر كهربائي للانطلاق بقوة 223 حصان للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.7 ثوان.

بينما عملت النسخة الأخرى بمنظومة هايبرد لا تحتاج للشحن قوتها 193 حصان بينما أوضحت تويوتا زيادة مدى السير الكهربائي بنسبة 50% عن الجيل السابق.

أودي تقدم Q8 e-tron لأول مرة.. هل هي جديدة بالكامل؟

16 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان