لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو M2 الجديدة تحتفظ بوصفتها الرياضية

12 أكتوبر 2022

كتب. أحمد خالد|

كشفت بي إم دبليو رسميًا عن ثاني أجيال M2، أصغر سياراتها الكوبيه من قطاع M الرياضي، بعدة تطويرات ميكانيكية وتقنيات جديدة ترفع الأداء بشكل ملحوظ مع الاحتفاظ ببعض السمات الأساسية التي قدمت بها أول مرة.

الوصفة الأصلية

الوصفة تتمثل في محرك مزدوج التربو سعة 3000 سي سي مستمد من M3 وM4 مع إجراء بعض التعديلات الدقيقة لتزيد القوة بقدر 90 حصان عن الجيل الماضي وتبلغ 460 حصاناً مع عزم 550 نيوتن.متر عند 2650 دورة/الدقيقة.

يعمل المحرك حتى 7200 دورة/الدقيقة وما زال يمكن طلب السيارة بناقل حركة يدوي 6 سرعات، وتتسارع تلك النسخة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 4.3 أو أوتوماتيك 8 سرعات ما يخفض هذا الزمن بقدر 0.2 ثوان.

تنطلق السيارة بدفع خلفي للعجلات وفي بعض الحالات يتم قفل التفاضل بنسبة 100% لتعزيز التوجيه والخروج من المنعطفات الحادة، يساعد في ذلك أيضاً واحد من أهم السمات المميزة لسيارات العلامة البافارية وهو التوزيع المثالي للوزن بنسبة 50:50.

مرسيدس A Class تتلقى تحديثات منتصف العمر – صور وتفاصيل

التكنولوجيا تصل لأدق عناصر تجربة القيادة

تدخلت التكنولوجيا في تجربة القيادة بعدة طرق منها خاصية ضبط استجابة الفرامل عبر وضعيتين كما هو الحال مع ناقل الحركة الذي يمكن تعديل حدته عبر 3 وضعيات ومن زر Setup الموجود على الكونسول الوسطي، يتمكن السائق من ضبط طريقة عمل مختلف عناصر السيارة الميكانيكية.

كما تم تقديم خاصية Gear Shift Assistant لنسخ M2 المانيوال التي تعمل لتجنب أي انزلاق أثناء التبديل العكسي للسرعات مع الفرملة.

يأتي ذلك بجانب نظام التعليق المتكيف حسب وضعية القيادة ببعض أجزاء المساعدين القابلة للتحكم إلكترونياً ووضعية M Dynamic الخاصة لنظام التحكم الإلكتروني في الثبات، وتتضمن مميزات M الرياضية خاصية لقياس درجة الدريفت ووحدة لقياس زمن اللفات على الحلبة.

أودي تودع محركات الـV10 بنسخة R8 GT المحدودة (أسعار ومواصفات)

مظهر رياضي خاص من الخارج ورفاهية من الداخل

تم تطبيق عدة عناصر خاصة لـM2 تختلف عن نسخ الفئة الثانية بدءاً من المقدمة حيث أتت شبكة الـKIDNEY GRILLE دون إطار محيط مع تصميم مختلف للصادمين الأمامي والخلفي وتعتمد السيارة قياسياً على 19 بوصة بالأمام و20 بوصة بالخلف ما يعد زيادة بإنش عن قطر عجلات M3 وM4 في فئاتهم القياسية كما يمكن اختيار السقف بالكربون فايبر الظاهر.

أما من الداخل، ترحب M2 بسائقها عبر شاشة للعدادات الرقمية قياسها 12.3 بوصة مع أخرى قياتسها 14.9 بوصة تدعم أحدث أجيال نظام بي إم دابليو المعلوماتي الذي يمكن توصيله بالإنترنت بدعم للاتصال عبر الجيل الخامس 5G و شريحة e-sim، بالإضافة لتكييف ثلاثي المناطق ونظام صوتي Hi Fi ومقاعد رياضية مكسوة جزئياً بالألكنتارا ويمكن اختيارها من الكربون فايبر بمظهر مستوحى من سيارات السباقات ما يخفض 10 كيلوجرام من الوزن.

باقة شاملة لدعم السائق

تضمنت التجهيزات القياسية أنظمة تحذير الاصطدام الأمامي ومغادرة الحارة المرورية وتبيدل الحارات عند ملاحظة قدوم مركبة من النقطة العمياء فضلاً عن التعرف على سرعة الطريق كما يمكن اختيار أنظمة مثل مثبت السرعة التفاعلي ودعم الرجوع للخلف ذاتياً أثناء الركن.

يبدأ انطلاق M2 الجديدة للأسواق خلال إبريل 2023 وستم إنتاجها بمصنع بي إم دابليو في المكسيك.

بـ1 يورو.. نيسان تعلن بيع أصولها في روسيا إلى شركة نامي الحكومية

12 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان