لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مازيراتي تكشف عن جران توريزمو الجديدة بمحركات بنزين ونسخة كهربائية

04 أكتوبر 2022

كتب. أحمد خالد|

كشفت مازيراتي رسمياً عن أحدث أجيال سيارتها الرياضية جران توريزمو بعد سلسلة تشويقية وتم التأكيد على تقديمها بنسخ بنزين وأخرى كهربائية بالكامل.

بدأت اختيارات البنزين من فئة مودينا محرك الـV6 ذو سعة 3000 سي سي مع تربو مزدوج بسعة 490 حصان وعزم 600 نيوتن.متر عند 3000 دورة/الدقيقة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.9 ثوان حتى سرعة قصوى 302 كم/س.

وانطلقت جران توريزمو تروفيو الأعلى بنسخة أقوى من المحرك تولد قوة 550 حصان و650 نيوتن.متر من العزم عند 3000 دورة/الدقيقة حيث انطلقت من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثوان وارتفعت سرعتها القصوى لـ320 كم/س.

ترتبطان النسختان بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع كلي للعجلات.

طرح سيارات مرسيدس وبي إم وجيب للبيع بمزاد جمارك الإسكندرية.. التفاصيل

كما انطلقت جران توريزمو عبر الكهرباء لأول مرة عبر نسخة فولجوري المزودة بثلاثة محركات كهربائية تولد إجمالي 760 حصان من القوة وعزم 1350 نيوتن.متر لتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.7 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 320 كم/س بدعم من بطارية سعتها 92.5 كيلوواط/الساعة.

تم الاهتمتام بتوفير تجربة صوتية مميزة للنسخة الكهربائية تحاكي أصوات محركات الـV8 التي قدمت بالجيل الماضي عبر مقاطع تم تصميمها وهندستها لتبث عبر النظام الصوتي المكون قياسياً من 14 سماعة ويمكن زيادتهم اختيارياً إلى 19.

لامبورجيني تقدم أوروس S لتوسعة اختيارات سيارتها الـSUV

كما يتمتع ملاك النسخة الكهربائية بإمكانية استخدام أكثر من 335 ألف محطة شحن على مستوى أوروبا و30 ألف منهم يدعمون الشحن السريع، يمكن الاطلاع عليهم عبر تطبيق خاص للهاتف وتعد بطارية السيارة نفسها للشحن عبر ضبط للحرارة لإتمام العملية خلال أسرع وقت ممكن فضلاً عن نظام EV Routing المرتبط بنظام الملاحة والذي يرجح الطريق الأكثر الأفضل لحالة البطارية حسب عدد محطات الشحن.

اتجهت مازيراتي للحفاظ على الخطوط التصميمية الأساسية من الجيل الماضي مثل المقطع الأمامي بغطاء المحرك الطويل مع المظهر المشابه للفوانيس الخلفية والرفارف العضلية بالأمام والخلف.

وأرادت العلامة الإيطالية الاحتفاظ بسمات السيارة الديناميكية لذا استخدمت مواد خفيفة الوزن مثل الألمونيوم والمغنيسيوم في 65% من أجزاء السيارة وفي النسخة الكهربائية، تم تثبيت البطاريات بوضعية تعزز ثبات السيارة عبر توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 بدلاً من اختيار مكانها تحت المقعد الخلفية كأغلب السيارات.

يمتد تاريخ مازيراتي جران توريزمو لما يتخطى 75 عاماً حيث شهدت جولة معرض جنيف للسيارات لعام 1947 تقديم طراز A6 1500 جران توريزمو والتي لاقت ترحاباً شديداً من المتخصصين ومحبين العلامة حسب مازيراتي وأثرت في صناعة السيارات على مستوى العالم.

فيراري بيوروسانجوي تنطلق كأول SUV من الصانع الإيطالي

04 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان