لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تبدأ من فوق المليون جنيه... تعرف على أسعار DS7 الفيس ليفت

17 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت علامة دي إس الفاخرة التابعة لتحالف ستيلانتس النسخة المحسنة من طرازها الكروس أوفر الأكبر DS7 بعدة تغيرات تصميمية وتطويرات تقنية كما تم الكشف عن الأسعار الرسمية في السوق الفرنسي.

تتوفر DS7 في فرنسا عبر عدة فئات تعمل عبر منظومات هجينة وتبدأ أسعارها من 55,100 يورو ما يعادل حوالي مليون و63 ألف جنيه مصري لفئة بيرفورمانس لاين بينما قدمت فئة ريفولي الثانية بسعر 64,600 يورو أي مليون و246 ألف جنيه مصري بينما وصل سعر فئة لا بريميير إلى 78,400 يورو بقيمة حوالي مليون و512 ألف جنيه.

ظهرت تغيرات واضحة على مظهر DS7 الخارجي بدءاً من المقدمة التي تحتوي على منظومة إضاءة جديدة تطلق عليها الشركة اسم DS Light Veil مكونة من خطوط طولية للإضاءة النهارية بتصميم حاد عبر الليزر يتداخل مع لون الهيكل و33 نقطة LED وتقنية PIXEL LED VISION التي تكيف مدى قوة الإضاءة حسب السرعة وتقوم بكشف مختلف نواحي الطريق حيث يمتد مدى الرؤية إلى 380 متر وعلى السرعات المنخفضة تحت 50 كم/س يبلغ عرضها 65 متر.

بينما تعمل الإضاءة الرئيسية وحدها بـ84 نقطة LED بينما تتغير حدة الإضاءة من الجوانب حسب زاوية الاعطاف.

أما من الخلف، فتأتي مصابيح الـLED الكاملة بتصميم أرفع مع ظهور كلمة DS Automobiles فوق شعار العلامة ومخرجين للشكمان على جانبي الصادم وشكل جديد للجناح الخلفي وطلاء أسود لإطارات النوافذ وحوامل السقف بالإضافة لجنوط تظهر لأول مرة بقياس يبدأ من 19 بوصة ذو انسيابية أفضل للهواء بينما تصل الاختيارات إلى 21 بوصة بالفئة الأعلى تجهيزاً العاملة بالدفع الرباعي.

كما تضمنت اختيارات ألوان DS7 إضافات جديدة متمثلة في درجتين مختلفتين من الرمادي والأزرق مع الألوان الأخرى مثل البلاتيني والأسود واللؤلؤي.

أما من الداخل، فكان التغير الأبرز في الشاشات ذات قياس 12 بوصة والتي تم تغيير تصميمها بالوسط وتحديث نظام تشغيلها الذي يتحكم بعدة وظائف منها الملاحة والتكييف كما يدعم التصال بالهاتف عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو عن طريق الواي فاي مع استعراض صور الكاميرات الأمامية والخلفية الجديدة التي زادت دقتها عن تلك المزودة بالموديلات السابقة.

بينما يحصل السائق على شاشة جديدة كلياً للعدادات الرقمية تستعرض مختلف المعلومات الهامة ومنها بيانات الطاقة المتعلقة بالنسخ الهجينة بجانب دعم خاصية الكاميرا الليلية DS NIGHT VISION التي تعمل عبر الأشعة تحت الحمراء لكشف الأجسام غير الواضحة على مسافة 100 متر.

تقوم الكاميرات الموجودة حول السيارة بعدة وظائف أخرى حيث ترتبط بنظام التعليق المتكيف DS ACTIVE SCAN الذي يقوم بتغيير مدى تعامل كل عجلة مع الطريق حسب طبيعته وما تراه الكاميرا.

بينما تمتد كاميرا إلى المقصورة لمراقبة السائق من حيث زاوية نظره وانتباهه نحو الطريق لتنبيهه في حالة الإرهاق مع الارتباط بأخرى خارج السيارة لمراقبة حركتها تجاه الأجسام المحيطة.

تعبر دي إس عن استفادتها من خبراتها بسباقات الفورمولا إي للسيارات الكهربائية والتي انعكست على تطوير المنظومات الهايبرد بـDS7 التي تبدأ قوة اختياراتها من 225 حصان بدعم من محرك 1600 سي سي تربو قوته 180 حصان مع أخر كهربائي 110 حصان بينما يصل مدى السير الكهربائي إلى 80 كم بسرعة قصوى 135 كم/س.

بينما وصلت قوة النسخة الأعلى إلى 360 حصان مع وجود محرك بنزين قوته 200 حصان مع زيادة محرك كهربائي إضافي على المحور الأمامي لتنطلق السيارة عبر دفع رباعي للعجلات من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثوان.

تعمل مختلف الفئات الهايبرد ببطارية سعتها 14.2 كيلوواط/الساعة.

فتحت دي إس باب الحجز عالمياً على DS7 الفيس ليفت التي سيتم إنتاجها بمدينة ميلوز الفرنسية على أن تبدأ التسليمات بنهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً:

بيجو تقدم نسخًا كهربائية من 308 بمدى سير 400 كم دون الحاجة للشحن

إصدار خاص من ديفيندر احتفالًا بمرور 75 عامًا على إطلاق Series I

مقارنة الهاتشباك ..بنفس السعر تشتري ميتسوبيشي ميراج الجديدة أم هيونداي I10

17 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان