لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيراري بيوروسانجوي تنطلق كأول SUV من الصانع الإيطالي

14 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

بيوروسانجوي، أي الأصيل باللغة الإيطالية، هو الاسم الذي أطلقته فيراري على سيارتها الـSUV الأولى ذات أربع أبواب في تاريخها البالغ 75 عام، لتشير إلى احتفاظ السيارة بخواص سيارات العلامة الرياضية الأساسية ولكن تقديمها في قالب مختلف يجمع بين أعلى معايير الديناميكية والرفاهية.

انطلقت بيوروسانجوي بمحرك V12 ذو سحب طبيعي للهواء سعة 6500 سي سي بقوة 725 حصان وعزم 716 نيوتن.متر يظهر بنسبة 80% عند 2100 دورة/الدقيقة بينما يتم استخراجه بالكامل عند 6250 دورة/الدقيقة للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثوان ومن الصفر إلى 200 كم/س خلال 10.6 ثوان حتى تتخطى سرعة قصوى 310 كم/س.

تم تثبيت المحرك بوضعية أمامية وسطية والتي تراها فيراري الأفضل للحصول على أحسن توزيع للوزن عكس مختلف سيارات هذه الفئة الأخرى، تم تطوير عدة أجزاء بهذا المحرك لضمان كفاءة مقاومته للحرارة وخفة وزنه بينما أتت رؤؤس السلندرات من طراز 812 Competizione التي تشاركها نفس المحرك.

بينما ارتبط بناقل حركة ثنائي التعشيق 8 سرعات مستمد من سيارات الفورمولا 1 والذي تم تعزيز أداءه عن الوحدة السابقة العاملة عبر 7 سرعات حيث تحسن أداءه بنسبة 85% ويمكنه نقل عزم حتى 1200 نيوتن.متر بينما زادت النسب لتوفير استهلاك الوقود وقلت المساحات بينها لزيادة سرعة النقلات.

اعتمدت بيوروسانجوي على شاسيه جديد تماماً مصنوع من سبيك ألمونيوم عالي الصلابة ورغم زيادة حجم السيارة عن مختلف طرازات الشركة ذات الأربع مقاعد إلا أن الشاسيه أخف ويوفر مستوى صلابة أعلى بنسبة 30% بينما تم استخدام مزيج بين الكربون فايبر والألمونيوم بالهيكل.

ظهرت السيارة من الخارج بسقف انسيابي مصنوع أيضاً من الكربون فايبر وأرادت فيراري تقديم أبعاد مدمجة قدر الإمكان للحفاظ على الأداء الديناميكي بينما أتت الأبواب لتفتح بشكل معاكس لمختلف السيارات إذ ثبتت مفصلات الأبواب الخلفية في المقطع الخلفي فضلاً عن الوسط لتسهيل مساحة الدخول والخروج.

استغنت مقدمة بيوروسانجوي عن شبكة التهوية التقليدية وفضلاً عنها وفرت المنافذ السفلية التهوية المطلوبة للمحرك والتي ترتبط بشكل سلس مع الرفارف لتكوين مسار انسيابي للهواء من المقطع الجانبي بينما يكون مظهر غطاء المحرك جناحاً يعزز الانسيابية والذي يأتي بوحي من طراز F12 Berlinitta.

من الداخل حصلت السيارة على 4 مقاعد قابلة للتسخين مع شاشات 12 بوصة تم تخصيص إحداهم للراكب الأمامي مثل أحدث طرازات العلامة ويفصل منتصف التابلوه وحدات التحكم المختلفة لينقصم إلى مقطعين متماثلين ولأول مرة على مستوى العلامة، جهزت بيوروسانجوي قياسياً بنظام بيرمستر الصوتي الفاخر ثلاثي الأبعاد وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو فضلاً عن نظام تنقية الهواء الداخل للمقصورة.

بينما توضح فيراري اعتمادها على خامات مستدامة داخل المقصورة بنسبة 85% حيث تعد الأولى على مستوى العالم التي تستخدم نسخة الألكنتارا الحديثة المكونة من بوليستر معاد تدويره بنسبة 68%.

ومن التجهيزات التي تظهر لأول مرة بسيارة فيراري، نظام التحكم أثناء نزول المنحدرات حيث تتولى السيارة مهمة الفرملة بجانب عدة وسائل لدعم السائق تم تطويرها مع بوش الألمانية مثل مثبت السرعة التفاعلي والتشغيل الذاتي للإضاءة العالية والفرامل التلقائية أثناء الطوارئ ودعم النقطة العمياء فضلاً عن تحذير السائق من الإرهاق والحفاظ على الحارة المرورية.

تبدأ أسعار فيراري بيوروسانجوي من 390 ألف يورو ما يعادل حوالي 7 مليون و555 ألف جنيه.

14 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان