لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني تعزز أداء أوروس بنسخة بيرفورمانتي – صور وتفاصيل

21 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت لامبورجيني عن أول نسخة عالية الأداء من سيارتها الـSUV أوروس بإسم "بيرفورمانتي"، والتي أتت بعدة اختلافات مظهرية وميكانيكية لتعزيز مستواها.

وتعد أبرز التغيرات الخارجية غطاء المحرك خفيف الوزن المصنوع من الكربون فايبر مع الفتحات الجديدة لتهوية أفضل مع الممرات المدمجة بالصادم الأمامي الذي صنع أيضاً من الكربون فايبر هو وموزع الهواء، ويمكن اختيار نفس المادة لبناء السقف من الخلف.

ساعد استخدام الكربون فايبر في تخفيض 47 كيلوجرام من الوزن ما ينعكس على مستوى التوجيه والتسارع كما تم تغيير تصميم الجناح ليظهر بشكل مستوحى من سيارة أفنتادور SVJ وساعد ذلك في تحسين قوى الضغط السفلية في الخلف بنسبة 38% أما على مستوى السيارة ككل فقد تحسنت بنسبة 8%.

تم تعديل بعض أجزاء نظام التعليق لينخفض ارتفاع السيارة بقدر 20 مم مع جنوط ذات تصميم جديد من الكربون فايبر أكثر عرضاً يمكن اختيار قياسها بين 22 و23 بوصة والتي تلتف حولها إطارات بيريللي المطورة خصيصاً لهذا الطراز.

ساعدت جميع تلك العوامل في تحسين أداء محرك الـV8 مزدوج التربو سعة 4000 سي سي حيث يولد حالياً قوة 656 حصان وعزم 850 نيوتن.متر عند 2300 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات متصل بدفع رباعي للعجلات.

تنطلق أوروس بيرفورمانتي من الصفر إلى 100 كم/الساعة خلال 3.3 وصولاً لسرعة قصوى 306 كم/س بينما يمكنها التوقف من 100 كم/س خلال 32.9 متر.

وأعادت لامبوجيني ضبط برمجة بعض الأجزاء لتعزيز اتصال السائق بالطريق ومنها عجلة القيادة ونظام توجيه العجلات الخلفية وإعدادات وصعيات القيادة المختلفة مع إضافة واحدة جديدة بإسم رالي مخصصة لاستغلال قدرات السيارة والاستمتاع بها على الطرق الوعرة.

كانت قد حققت أوروس بيرفورمانتي رقماً قياسياً قبل تقديمها رسمياً أثناء سباق صعود التل بايكس بيك حيث أنهت جولتها البالغة مسافتها 20 كم خلال 10 دقائق و32 ثانية و64 جزء من الثانية.

وتقدم السيارة للسوق الأوروبي بسعر يبدأ من قرابة 218 ألف و500 يورو ما يعادل (مليونين و200 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضاً:

لامبورجيني أوروس الجديدة تسجل رقماً قياسياً بسباق صعود التل بايكس بيك

بورشه 911 GT3 RS الجديدة تنطلق بانسيابية أفضل لأداء أعلى

دودج هورنيت 2023 تنطلق رسميًا (مواصفات وأسعار)

21 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان