لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أستون مارتن تقدم نموذج DBR22 بدون زجاج أمامي

18 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت أستون مارتن نموذج سيارة DBR22 المستوحاه من سياراتها الكلاسيكية للساباقات احتفالاً بمرور 10 سنوات على إنشاء قطاع Q By Aston Martin.

ظهرت السيارة بهيكل دون زجاج أمامي حيث اكتفت ببعض الوحدات المحيطة بالهيكل لتحسين مسار الهواء وتجنب مضايقته للركاب على السرعات العالية وقد أرادت أستون مارتن عبر هذا التصميم الجمع بين تراث العلامة والتقنيات الحديثة حيث استوحته من سيارات مثل DBS3 التي انطلقت عام 1953 بمستوى عال من الانسيابية ما دفعها للمشاركة بسباقات التحمل والتفوق بها.

بينما مثلت DBR1 أيضاً جزءاً كبيراً من وحي التصميم والتي قدمت عام 1959 وانطلقت لسباق لي مان للتحمل عام 1959 وحاز بها فريق العلامة على بطولة السيارات الرياضية.

ظهر الوحي الكلاسيكي أيضاً بالشبكة الأمامية التي ظهرت بتصميم مختلف عن أغلب طرازات العلامة الحالية وتم تصنيعها من الكربون فايبر بينما استخدمت أستون مارتن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing في تكوين بعض أجزاء الهيكل والذي يعد أسلوباَ حديثاً للتصنيع.

وقدمت العلامة إمكانية طلاء السيارة بأي درجة يتم اختيارها عبر خدمة Paint By Sample حيث يتم اتخاذ درجة لون خاصة من أي عينة يقوم العميل بإحضارها للمتخصصين لطلاء السيارة بها يأتي هذا بجانب شريط الإضاءة الخلفي الممتد بعرض السيارة وجنوط خفيفة الوزن قياسها 21 بوصة.

ودمجت مقصورة السيارة بين الجلد والكربون فايبر الظاهر كما أتت بدالات معدنية خلف عجلة القيادة.

صممت أستون مارتن DBR22 للنطلاق بمحرك الـV12 المزود بـDBS ذو سعة 5200 سي سي مع تربو مزدوج لتوليد قوة 715 حصان وعزم 753 نيوتن.متر للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثوان حتى سرعة قصوى 319 كم/س مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات.

تستعد أستون مارتن لاستعراض نموذجها الجديد في كاليفورنيا بفعاليات اختتام أسبوع مونيري للسيارات بين 19 و21 أغسطس الجاري.

18 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان