لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد سلسلة تشويقية.. هوندا تكشف عن سيفيك Type R الجديدة

24 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت هوندا عن سادس أجيال Civic Type R المعتمد على النسخة الهاتشباك من السيارة المدمجة في جيلها الحادي عشر، بعد سلسلة منالصور التشويقية وتحقيق السيارة الجديدة أرقاماً قياسية على الحلبة أثناء اختباراتها.

تم الكشف الرسمي أثناء بطولة سباقات NTT INDYCAR بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية حيث ظهرت نسخة سيفيك الرياضية بتصميم أكثر انخفاضاً وعرضاً عن النسخة القياسية بينما زاد طولها عن الجيل الماضي، أتت المقدمة بصادم أكثر رياضية مع شبكة تهوية مختلفة وممرات هوائية بالرفارف الأمامية وتصميم للأعتاب الجانبية يساعد على انسيابية الهواء.

وقدم المقطع الخلفي بأبواب خاصة لنسخة Type R ورفارف عريضة مع عجلات أكبر حجماً تعزز الطابع الرياضي والأداء على السرعات العالية فضلاً عن تصميم جديد للجناح الخلفي الذي يعمل لزيادة قوى الضغط السفلية لتحسين الثبات والصادم الذي يضم ثلاثة مخارج للشكمان ومشتت للهواء.

أما من الداخل فقد سعت هوندا لتمييز النسخة للرياضية عبر عناصر عديدة بدءاً من المقاعد الرياضية ذات القماش الأحمر عالي التماسك بالجسم مروراً بالتصميم المختلف لرسومات العدادات الرقمية ذات الأضواء التي تشير لمستوى لفات المحرك مع خاصية LogR التي توفر أهم المعلومات عن السيارة وتحتسب زمن اللفات على الحلبة كما توفر إمكانية مشاركة فيديوهات القيادة عبر الإنترنت بالإضافة لشعار Type R الخاص على التابلوه.

احتفظت هوندا سيفيك Type R بنفس وصفتها الميكانيكية المتمثلة في محرك 4 سلندر تربو سعة 2000 سي سي مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات بينما لم تكشف العلامة اليابانية عن تفاصيل أرقام الأداء.

ولكن أكدت تطوير المحرك لتوفير استجابة وأداء أفضل بجانب تقديم السيارة بهيكل خفيف الوزن أكثر صلابة مع تحسين نظام التعليق ومنظومة التوجيه ما يعزز مستوى الثبات على السرعات العالية

نجحت سيفيك Type R الماضية في أن تكون واحدة من أسرع سيارات الدفع الأمامي كما حقق الجيل الجديد رقماً قياسياً قبل تقديمه رسمياً على حلبة سوزوكا اليابانية التي تقام عليها سباقات الفورمولا 1.

انطلقت النسخة الرياضية لأول مرة عام 1997 والتي بنيت حينها على النسخة الهاتشباك من جيل السيارة السادس وتحتفل هوندا حالياً بمرور 50 عام على تقديم سيفيك لأول مرة.

اقرأ أيضاً:

بـ 375 ألف جنيه.. تشتري سيارة كهربائية صغيرة أم سيارات بنزين

كيف تطورت أسعار نيسان قشقاي الجديدة ..زيادات وصلت 149 ألف جنيه

جيبستر.. الإسم المحتمل لأول جيب كهربائية

24 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان