لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أماروك.. ثمرة التعاون الأولى بين فولكس فاجن الألمانية وفورد الأمريكية

14 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

كشفت فولكس فاجن عن ثاني أجيال شاحنتها أماروك الذي يأتي كأول طراز مطور بالتعاون مع فورد الأمريكية لتعتمد على قاعدة بناء مشتركة مع الشاحنة الأمريكية رينجر.

قدم الجيل الجديد بزيادة في الطول قدرها 96 مم عن الجيل الماضي لتبلغ النسخة ذات الكنبة الخلفية 5.35 متر مع قاعدة عجلات أطول بقدر 173 مم لترتفع إلى 3.27 متر ما يحسن المساحات الداخلية بينما ارتفع الطول بقدر 10 مم ليصل إلى 1.88 متر في النسخة المعتمدة على قياس العجلات الأكبر البالغ 21 بوصة بينما تبدأ الاختيارات من 17 بوصة.

تقدم أماروك الجديدة باختيارات عديدة للمحركات منها الديزل مع التربو والتي تبدأ سعتها من 2.0 سي سي بقوة بين 148 حصان و207 حصان بينما تتوفر النسخة الأقوى بسعة 3000 سي سي موزعة على 6 أسطوانات V6 لتوليد قوة حتى 247 حصان.

كما ستطرح فولكس فاجن نسخة تعمل عبر البنزين من الشاحنة بمحرك 2300 سي سي قوته 298 حصان مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات ما سيتوفر لمختلف المحركات ذات قوة فوق 207 حصان، أما ما دون ذلك فسيعمل مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك أو مانيوال.

كما ستنطلق أماروك عالمياً بدفع رباعي يعمل بشكل دائم في بعض النسخ أو يمكن فصله في البعض الأخر مع توفر نسخ لبعض الدول تنطلق عبر عجلاتها الخلفية.

ستهيئ تلك المنظومة لجر حمولة حتى 3.500 كيلوجرام بينما سيستقبل سقف السيارة حمولة حتى 350 كيلوجرام ما يمكن المستخدمين من وضع خيم عليه أثناء رحلات السافاري أو تحميل بعض الأغراض الإضافية عليه.

وظهرت المقصورة بشاشة وسطية طولية قياسها بين 10 بوصة و12 بوصة حسب الفئة بجانب عدادات رقمية يبدأ قياسها من 8 بوصة ويصل إلى 12 بوصة وفوق ذلك ستشمل التجهيزات الاختيارية إضاءة أمامية ماتريكس LED ونظام صوتي هارمان كاردون.

أكدت فولكس فاجن بدء إنتاج الجيل الجديد خلال سبتمبر المقبل بجنوب أفريقيا بعدما تخطت مبيعات الجيل الماضي 830 ألف نسخة.

اقرأ أيضاً:

بعد ارتفاع البنزين.. 5 سيارات كهربائية في مصر بأسعار أقل من 500 ألف جنيه

كوبرا فورمينور بإصدار محدود لـ999 نسخة.. تعرف على مميزاتها الحصرية

هوندا CR-V الجديدة تنطلق رسميًا بجيلها السادس.. تعرف على مواصفاتها

14 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان