لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

DS7 الفيس ليفت تنطلق للأسواق في سبتمبر القادم.. التفاصيل

29 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت علامة دي إس الفرنسية الفاخرة التابعة لتحالف ستيلانتس عن نسخة DS7 المحسنة بعدة تحديثات مظهرية وتقنية لتعزيز تميزها وسط فئة الكروس أوفر، ذلك إلى جانب اختيارات متعددة لمحركات البنزين والهايبرد.

ظهر أبرز تحديث في مقدمة السيارة عبر تصميم المصابيح الأمامية الجديد ذو الحجم الأرفع والإضاءة الأقوى بـ84 نقطة إضاءة بتقنية Pixel LED Vision بجانب أضواء DS Light Veil النهارية الجديدة التي ظهرت بشكل أفقي تحت الفوانيس وتضم 33 نقطة LED لتعطي طابعاً مشابهاً لقطعة مجوهرات حسب وصف DS، ساعدت منظومة الإضاءة الجديدة في تعزيز مدى الرؤية الليلية ليبلغ 380 متراً بعرض 65 متر.

وتغير تصميم الشبكة الأمامية لتصبح أكبر حجماً وتسمح بمرور قدر أكبر من الهواء كما تم تقديم تصميمات جديدة للجنوط بقياس بين 19 بوصة و21 بوصة مع الاهتمام بتوفير مستوى عال من الانسيابية.

اهتمت DS بجودة المقصورة وطابعها الفاخر عبر استخدام مواد عالية الجودة أبرزها جلد النابا في فئة أوبرا الذي يغطي المقاعد عالية الراحة ذات الفوم عالي الكثافة، أما فئة بيرفورمانس لاين فتم استخدام الألكنتارا في مقاعدها مع خياطات باللون الذهبي والأحمر بجانب إضاءة محيطية متغيرة اللون في مختلف الفئات.

وتم تحديث النظام المعلوماتي المشغل للشاشة الوسطية ذات قياس 12 بوصة بجانب شاشة للعدادات الرقمية بنفس القياس ظهرت برسومات جديدة، يأتي ذلك بالإضافة لخاصية مراقبة انتباه السائق التي تعمل عبر كاميرا داخل المقصورة تراقب تركيزه وحركة رأسه بجانب أخرى بالخارج تتتبع تعامل السيارة مع المركبات المحيطة.

قدمت DS7 بعدة اختيارات لمنظومة القوة تبدأ من محرك تربو سعة 1200 سي سي 3 سلندر بقوة 130 حصان وتتضمن سعة 1600 سي سي تربو بقوة 215 حصان وتنطلق أعلى نسخ البنزين بقوة 225 حصان.

يأتي هذا بجانب اختيارات الهايبرد حيث جمعت فئة E-TENSE 225 بين محرك بنزين قوته 180 حصان وأخر كهربائي بقوة 110 حصان لتوليد إجمالي 225 حصان من القوة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

بينما تواجدا اختياران أخران بمحرك بتنزين قوته 200 حصان مع محركين كهربائيين بقوة 110 حصان و112 حصان، ولدت فئة E-TENSE 4X4 300 قوة 300 حصان أما الفئة الأعلى فانطلقت بـ360 حصان وتسارعت من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثوان.

دعمت تلك المنظومة بطارية سعتها 14.2 كيلوواط/الساعة وفرت إمكانية السير بالكهرباء فقط حتى 81 كم بينما يتم شحنها خلال ساعتين بتيار كهربائي قوته 7.4 كيلوواط.

أكدت الشركة فتح باب الحجز على DS7 الفيس ليفت خلال يوليو المقبل على أن يبدأ وصولها للأسواق العالمية خلال سبتمبر 2022.

من الجدير بالذكر أن DS7 مثلت أول تصميم مستقل للعلامة الفرنسية الفاخرة عام 2017 بعد فصلها عن تشكيلة ستروين كما تعد DS حالياً أقل شركة سيارات إصداراً للانباثات الكربونية في أوروبا على مدار أخر سنتين.

اقرا أيضاً:

خدمة أوبر باص تتحول إلى "أوبر شاتل"

الفئة القياسية من DS4 تعجز عن حصد 5 نجوم باختبارات الحوادث الأوروبية.. فيديو

فيراري تفتتح أول مركز صيانة وخدمة متكامل في مصر

29 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان