لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرسيدس GLC الجديدة تنطلق بتقنية هجينة وقيادة أكثر ديناميكية

03 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أزاحت مرسيدس بنز الستار عن ثالث أجيال GLC الذي وصفته بأكثر السيارات ديناميكية وسط تشكيلة طرازاتها المتعددة الاستخدامات SUV.

ظهرت GLC الجديدة بأحدث لغة تصميمية لمرسيدس بمصابيح ذات مظهر ثلاثي الأبعاد مشابهة لشقيقتها السيدان سي كلاس التي تتشارك معها معظم المكونات وأبرزها قاعدة البناء، وخطوط تبرز طابعها القوى والرياضي على حد قول العلامة حيث زاد طولها بقدر 60 مم ليبلغ 4.71 متر ما انعكس على قاعدة العجلات لتحسين المساحات الداخلية مع تخفيض 4 مم من الارتفاع ما يعزز مستوى توجيهها داخل المنعطفات واختيارات أنظمة توجيه العجلات الخلفية والتعليق الهوائي وجنوط يتراوح قياسها بين 18 و20 بوصة حسب الاختيار.

كما اتسعت مساحة تخزين الحقيبة الخلفية بقدر 70 لتر لتبلغ 620 لتراً ويعمل بابها قياسياً عبر الكهرباء فضلاً عن تعزيز مستوى انسيابية السيارة ما يخقض استهلاك الوقود ضوضاء الهواء.

تشابه تصميم المقصورة أيضاً مع تلك المقدمة بسي كلاس الجدددة عبر فتحات الهواء الدائرية وشاشة العداجات الرقمية المثبتة بشكل منفصل وقياسها 12.3 بوصة بجانب أخرى وسطية قياسها 11.9 بوصة بشكل طولي لنظام MBUX المعلوماتي يمكن التحكم بها عبر اللمس أو الأوامر الصوتية بخاصية Hey Mercedes لتنفيذ عدة وظائف متطورة مثل وسائل التحكم بالمنزل الذكي أو تقديم موجز إخباري حسب اهتمامات المستخدم التي يحددها عبر تطبيق Mercedes me .

توفرت GLC الجديدة باختيارات هجينة خفيفة Mild Hybrid تبدأ من GLC 200 المزودة بمحرك 2000 سي سي 4 سلندر مع تربو ومولد كهربائي قوته 48 فولت لتوليد إجمالي 204 حصان من القوة وعزم 320 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات ودفع كلي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.8 ثوان حتى سرعة قصوى 221 كم/س حسب الأقام الرسمية.

بينما بدأت الاختيارات الهجينة القابلة للشحن Plug in hybrid من GLC 300e المزودة بنفس محرك الفئة الأولى الـ2000 سي سي مع أخر كهربائي قوته 136 حصان وعزمه 400 نيوتن.متر لتنطلق السيارة بإجمالي قوة 313 حصاناً وعزم 550 نيوتن.متر بينما تدعم تلك المنظومة بطارية توفر مدى سير بالكهرباء فقط حتى 120 كم وتتسارع هذه الفئة من الصفر إلى 100 كم/س حسب أرقام الشركة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.7 ثوان حتى تبلغ سرعة قصوى 218 كم/س.

استبدلت GLC عام 2015 طراز GLK الذي قدم لأول مرة عام 2008 ليبدأ مشوار نجاح مرسيدس بنز بتلك الفئة حيث تخطت المبيعات الإجمالية لأجيال السيارة الثلاث 2.6 مليون نسخة.

اقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار سيارات مرسيدس فى مصر.. الزيادة وصلت 270 ألف جنيه

تشكيلة مرسيدس EQS تتوسع بنسخة SUV – صور وتفاصيل

بي إم دبليو الفئة الثالثة تتخلى عن محرك الـ3 سلندر

03 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان