لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو X1 الجديدة تنطلق بنسخة كهربائية لأول مرة

01 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أزاحت بي إم دبليو الستار عن الجيل الثالث من X1، أصغر أفراد عائلة X المنتمية لفئة الـSUV من العلامة البافارية التي ظهرت بأحدث لغاتها التصميمية وقدمت لأول مرة نسخة iX1 الكهربائية بالكامل.

ظهرت X1 الجديدة بمظهر عضلي يشير لطابعها الرياضي حسب تصريحات بي إم دبليو بينما تم تصميم شبكة التهوية الأمامية Kidney Grille بحجم أكبر وشكل مائل للزوايا الحادة التي تظهر أيضًا بالرفارف حول العجلات بجانب مصابيح أرفع من تلك التي قدمت بالجيل الماضي يمكن اختيارها بتقنية Matrix Led المتكيفة مع أضواء إشارات متحركة كما قدمت الكروس أوفر باختيارات متعددة للجنوط بدءاً من قياس 17 بوصة حتى 20 بوصة.

من الداخل كان التغير الأكبر في هذا الجيل حيث أعيد تشكيل المقصورة بالكامل والتي احتوت على شاشة وسطية ذات تصميم مائل وقياس 10.7 بوصة تدعم أحدث أجيال نظام iDrive المعلوماتي ويمكن التحكم بها عبر اللمس أو الأوامر الصوتية نظام صوتي قياسي بقوة 100 واط بجانب اختيار نظام هارمن كاردون و قوة 200 واط و12 سماعة مع شاشة أخرى للعدادات الرقمية قياسها 10.25 بوصة ومكان لتثبيت الهاتف الذكي.

يأتي ذلك بالإضافة لإضاءة محيطية متغيرة اللون للأرضية والأبواب ومساحات التخزين والسقف، تضئ بشكل متقطع عند فتح الأبواب أثناء عمل المحرك أو تلقي مكالمة هاتفية بجانب مقاعد تم تطويرها في الفئات القياسية والرياضية لتوفير أفضل مستوى من الراحة مع رحلات القيادة الطويلة.

حصلت X1 الجديدة قياسياً على تكييف ثنائي المناطق وعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد وحساسات للإضاءة والمطر بينما تأتي فتحة اسقف البانورامية اختيارياً.

تم تطوير بناء السيارة لضمان تخفيف الوزن مع تعزيز الصلابة والراحة أيضاً عبر نظام تعليق ثلاثي النقاط بالخلف يمكن اختياره ليعمل بشكل متكيف ما يقدر على تخفيض ارتفاعها بقدر 15 مم.

قدمت X1 باختيارات متعددة للمحركات تبدأ من نسخة sDrive 18i ذات الدفع الأمامي مع محرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي بتقنية توين باور تربو لتوليد قوة 136 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات للتطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان حتى سرعة قصوى 208 كم/س.

مثلت فئة xDrive 23i اختيار البنزين الثاني العامل بالدفع الكلي للعجلات والمزود بمحرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي توين باور تربو مدم عبر وحدة هجينة خفيفة Mild Hybrid بموتور كهربائي قوته 48 فولت لتنطلق السيارة بقوة 204 حصان وعزم 320 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل الحركة الثنائي التعشيق للاندفاع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.1 ثوان حتى سرعة قصوى 233 كم/س.

وانطلقت فئة iX1 xDrive30 عبر محركين كهربائيين لتوليد قوة إجمالية 313حصان وعزم 494 نيوتن.متر ما يدفعها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثوان بدعم من بطارية توفر مدى سير بين 413 و438 عبر الشحنة الواحدة.

تستعد بي إم دبليو لتقديم السيارة خلال أكتوبر القادم بينما سيتم تقديمها لاحقاً بفئات هجينة قابلة للشحن خلال نوفمبر القادم.

اقرأ أيضاً:

بي إم دبليو الفئة الثالثة تتخلى عن محرك الـ3 سلندر

رينج روفر سبورت الجديدة تنطلق كأكثر الأجيال إثارة وتطورًا - صور وتفاصيل

تشكيلة مرسيدس EQS تتوسع بنسخة SUV – صور وتفاصيل

01 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان