لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان ساكورا الكهربائية تصل اليابان بـ 333 ألف جنيه

22 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

كشفت نيسان عن ساكورا Sakura الكهربائية الصغيرة، التي تسع لـ 4 أفراد، والمخصصة للسوق الياباني، بسعر يبدأ مما يُعادل 333 ألف جنيه تقريبًا.

سُميت ساكورا باسم أزهار الكرز الياباني الشهير، وتهدف نيسان من إطلاقها إلى تغيير قواعد سوق السيارات الكهربائية في اليابان، وتوفير السيارات الكهربائية لنسبة أكبر من العملاء.

تعتمد ساكورا على محرك كهربائي بقوة 47 كيلووات، أي ما يُعادل 63 حصان تقريبًا، و195 نيوتن.متر من عزم الدوران، بسرعة قصوى 130 كم/ساعة.

يتصل المحرك ببطارية ليثيوم آيون 20 كيلووات/ساعة، يصل مداها إلى 180 كم بالشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها بالشاحن البطيء 8 ساعات، ويستغرق شحنها من 0 إلى 80% بالشاحن السريع 40 دقيقة تقريبًا.

توفر ساكورا 3 أوضاع للقيادة إيكو وستاندرد وسبورت، مُدعمة بنظام e-Pedal Step الذي يمكن السائق أن يبطئ سرعته بسلاسة وثبات عن طريق تخفيف دواسة الوقود، وبذلك يسمح بشحن البطارية مجددًا من خلال الفرامل.

بالإضافة إلى نظام مساعدة السائق برو بايلوت ProPILOT، ونظام برو بايلوت باركينج الذي يتحكم تلقائيًا في التوجيه والتسارع والفرامل والتغيير وفرامل الانتظار.

مقصورة ساكورا مزودة بنظام مساعدة السائق بشاشة مقاس 7 بوصة، وشاشة لنظام نيسان كونيكت مقاس 9 بوصة، والذي يدعم الملاحة والشحن ونظام الترفيه.

يبلغ طول ساكورا 3395 مم، وعرضها 1475 مم، وارتفاعها 1655 مم، وقاعدة عجلاتها 2495 مم، بالإضافة إلى صندوق أمتعة 107 لتر.

تتوفر نيسان ساكورا بـ 3 فئات، بسعر يتراوح من 2,333,100 إلى 2,940,300 ين ياباني، أي ما يُعادل من 333 إلى 420 ألف جنيه مصري تقريبًا.

ساكورا في الميتافيرس

أقامت نيسان حفل أخر للكشف عن ساكورا في الواقع الافتراضي "ميتافيرس"، وذلك بعد الكشف عنها في مقر نيسان العالمي.

أتاحت نيسان في الميتافيرس لمحبيها قيادة ساكورا في جولة سريعة، وأقامت لهم حفل خاص باللغة اليابانية، مع مؤثرات صوتية وضوئية.

يعكس ذلك مبادرات نيسان في تواجدها بالميتافيرس، وخلق المزيد من الفرص للتواصل رقميًا مع العملاء، ففي العام الماضي افتتحت نيسان VR Nissan Crossing الذي يعتبر نسخة الميتافيرس من معرضها في طوكيو.

22 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان