لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيراري تكشف عن سيارتها الفريدة SP48 UNICA المصممة بطلب العميل

08 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت فيراري عن طراز SP48 Unica الحصري الجديد بنسخة واحدة فقط الذي سيتم إنتاجه لعميل أشرف على جميع مراحل التصميمه منذ البداية لتمثل تلك السيارة الإضافة الأحدث لطرازات العلامة الأكثر حصرية.

اعتمدت SP48 Unica على المكونات الأساسية لشقيقتها F8 Tributo حيث زودت بنفس محرك الـV8 مزدوج التربو ذو سعة 3900 سي سي لكن لم تكشف العلامة الإيطالية عن أية أرقام أداء رسمية للسيارة الحصرية الجديدة في حين أنه يستخرج قوة في الطراز الأصلي 710 حصاناً من القوة و770 نيوتن.متر عند 3.250 دورة/الدقيقة.

يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع خلفي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثوان حتى سرعة قصوى 340 كم/س، ومن الجدير بالذكر أن F8 Tributo تعد أقوى طراز يعمل باحتراق داخلي عبر محرك V8 لفيراري.

ظهرت SP48 بتصميم يسهل تمييزه عن F8 Tributo حيث تم الاحتفاظ بالمقدمة المشابهة لشكل السهم مع تغيير شكل المصابيح الأمامية لتصبح أكثر حدية وأصغر حجماً مع تصميم أكثر انسيابية للصادم يضم فتحات دائرية دقيقة وإبراز أكثر لشعار العلامة الإيطالية وممرين منفصلين لمرور الهواء عبر الغطاء الأمامي بجانب تصغير حجم الزجاج الأمامي ما ساهم في إعطاء طابعاً عضلياً للمقدمة عبر الرفارف العريضة.

بينما زاد حجم فتحة التهوية الموجودة بالرفرف الخلفي كما تم تزويد مبرد إضافي أسفل الجناح الخلفي وتم الاهتمام بحجم كل فتحة للحصول على أفضل قدر ممكن من التهوية وتعزيز انسيابية السيارة بينما تم الاستغناء عن الزجاج الخلفي وتم إعادة تصميم المقطع الخلفي لزيادة قوى الضغط السفلية وضمان أفضل مستوى من الثبات على السرعات العالية.

قدمت مقصورة فيراري SP48 بمقعدين مكسوين بجلد الألكنتارا الذي غطى جزء كبيرة من المقصورة مع لمسات باللون البرتقالي المستخدم في الطلاء الخارجي ظهرت بشكل مماثل لمظهر الشبكة الأمامية بجانب لمسات من الكربون فايبر المطفأ.

صممت السيارة بتوجيه فلافيو مانزوني، رئيس قسم التصميم بفيراري وتم الاعتماد على أحدث التقنيات أثناء تطوير تصميم السيارة عبر التصميم الثلاثي الأبعاد وظهر سقف السيارة وغطاء المحرك الخلفي باللون الأسود الذي ينتقل بسلاسة إلى درجة البرتقالي المميزة.

هدف الفريق لتحويل أحد طرازات الشركة إلى قطعة فنية مميزة وتقول العلامة أنها حققت مرادها من هذا المشروع بوحي من قيم العلامة الأساسية للابتكار المستمر والحفاظ على شغف التصميم.

اقرأ أيضاً:

هل تتأثر أسعار السيارات بعد زيادة الدولار الجمركي وقرار الفيدرالي الأمريكي؟

أودي أوربان سفير.. مكتب متنقل على الأسفلت

فيراري تنشر أول صورة رسمية لسيارتها الـSUV الجديدة.. شاهدها

08 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان