لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لكزس RZ تنطلق كأول سيارة كهربائية بالكامل من الصانع الياباني

23 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت لكزس عن طراز RZ الكروس أوفر الذي يمثل أولى السيارات الكهربائية بالكامل للعلامة ويحمل أحدث لغاتها التصميمية تمهيدا للمستقبل المتجه نحو الكهرباء وانعدام الانبعاثات.

تضمنت منظومة RZ محركا أمامية بقوة 201 حصان وأخر خلفي يولد 107 حصانا من القوة لتنطلق السيارة بإجمالي 313 حصان وعزم 450 نيوتن.متر مع دفع كلي للعجلات لتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثوان حتى تبلغ سرعة قصوى 160 كم/س.

دعمت تلك المنظومة ببطارية ليثيوم أيون سعتها 71.4 كيلوواط/الساعة لتقطع أكثر من 400 كم عبر الشحنة، وتعتمد لكزس RZ على قاعدة بناء e-TNGA الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية ذات الصلابة ومقاومة الالتواء العالية مع مركز جاذبية منخفض ما يعزز تجربة التوجيه داخل المنعطفات بجانب المساهمة في توفير مساحات داخلية رحبة عبر قاعدة عجلات تبلغ 2.85 متر.

ظهرت RZ بتصميم خارجي يجمع بين الطابع العصري للسيارات الكهربائية والسمات المميزة لسيارات لكزس المتمثلة في الخطوط الحادة للمصابيح والشبكة الأمامية التي أصبحت مغلقة لعادم الاحتياج إليها مع انعدام وجود محرك احتراق داخلي بالأمام ويمكن الحصول على تلك المنطقة بنفس لون الهيكل بجانب اختيار لهيكل مزدوج اللون تتداخل فيه الدرجة الإضافية مع منطقة الشبكة لتكوين شكل متناسق.

واستعرضت لكزس مقصورة RZ التي تضمنت عجلة قيادة بتصميم غريب مشابه لذلك الموجود بسيارة تسلا موديل إس بلايد وتتصل بنظام كهربائي يعتمد على الأسلاك بدلا من أعمدة التوجيه الميكانيكية بجانب وحدة دائرية للتحكم في ناقل الحركة ورسومات يتم إضائتها بألوان متغيرة في الأبواب.

كما أوضحت لكزس اهتمامها بجودة التجربة داخل المقصورة حيث جهزت فتحة السقف لتعكس أشعة الشمس وتساعد في عزل الحرارة وتخفيض الاحتياج لتشغيل التكييف بعزل السيارة فضلا عن عزل الضوضاء الخارجية الصادرة من مقاومة الهواء والإطارات وتصدر السماعات أصواتا مع حركة السيارة لتعزيز اتصال السائق بالسيارة حسب تصريحاتها.

تمثل لكزس RZ أولى خطوات العلامة اليابانية الاخرة نحو التحول بالكامل للسيارات الكهربائية في أوروبا بحلول 2030 وقد بدأت الحجوزات عليها منذ 3 أيام على أن تصل للأسواق أواخر العام الجاري.

اقرأ أيضا:

فريق فاست آند فوريوس يُعلن عن اسم الجزء العاشر

هيونداي أيونيك 5 تحصد لقب الأفضل على 3 مستويات

تشكيلة مرسيدس EQS تتوسع بنسخة SUV – صور وتفاصيل

23 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان