لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا كورولا في أسرع نسخها بقوة 304 حصان.. فيديو

02 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت تويوتا عن نسخة كورولا GR الرياضية التي كأقوى نسخ السيارة اليابانية والتي تأتي بعد اختبارات عديدة على الحلبات حيث زودت بمنظومة قوة مختلفة وتم إجراء عدة تعديلات مظهرية وميكانيكية عليها لتعزيز حدة شخصيتها.

حملت كورولا GR محرك الـ3 سلندر تربو سعة 1600 سي سي المستخدم بشقيقتها الرياضية الأصغر ياريس GR بينما تم تعديله لتوليد قوة 304 حصان وعزم 370 نيوتن.متر عند 3000 دورة محرك/الدقيقة واتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات ونظام GR FOUR للدفع الرباعي للعجلات الذي يمكن التحكم به عبر 3 وضعيات.

وأظهر تصميم السيارة الخارجي فتحات تهوية جديدة بالصادم الأمامي والرفارف التي جائت أعرض عن كورولا العادية بقدر 20 مم في الأمام و30 مم في الخلف حيث ظهرت أيضا المخارج الثلاثية للشكمان مع جنوط قياس 18 بوصة باللون الأسود وحولها إطارات ميشلين بايلوت سبورت 4 الرياضية.

أما من الداخل تم تقديم عجلة قيادة جديدة تحمل شعار فريق Gazoo Racing الرياضي الذي ظهر أيضا على المقاعد الرياضية وشاشة العدادات الرقمية الجديدة بينما قررت تويوتا الاحتفاظ بفرامل اليد التقليدية لتوفير تحكم أفضل في الظروف القصوى وفي وضعيات الانجراف Drifting.

جاءت السيارة لتستكمل مسيرة تويوتا بهذه الفئة من السيارات الرياضية وأبرزها جيل TE25 من كورولا الذي أحضر أول لقب بطولة للعلامة في بطولة العالم للراليات عام 1973، كما قامت تويوتا بتطوير كورولا GR الجديدة على الحلبات وفي عدة ظروف صعبة شملت أسطح رملية وطينية وثلجية كما أجرت بعض التجارب في عالم السباقات عبر نسخة تعمل بالهيدروجين.

وتزامن موعد الكشف الرسمي عن تويوتا كورولا GR، مع ليلة انطلاق هذا الموسم من بطولة فورمولا دريفت وأكدت العلامة اليابانية انطلاق السيارة بالسوق الياباني خلال النصف الثاني من 2022 الجاري.

02 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان