لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما الذي تقدمه أستون مارتن فانتادج F1 Edition لتباع في مصر بـ5.5 مليون جنيه؟

23 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تصوير. محمد الروبي|

قدمت أستون مارتن إيجيبت نسخة F1 Edition من سيارتها الأصغر فانتادج بالتزامن مع مطلع موسم الفورمولا 1 لعام 2022 حيث تلعب فانتادج دور سيارة دعم الأمن على الحلبة، ويستوحي إصدار F1 Edition الخاص عدة عناصر منها كاحتفال بعودة العلامة الإنجليزية لحلبات الـF1 بعد غياب استمر 60 عاما.

شملت فانتادج F1 Edition عدة تعديلات لتعزيز تميزها حيث زادت قوة المحرك بقدر 25 حصان لتبلغ 535 حصانا مع نفس العزم المتوفر للنسخة القياسية البالغ 685 نيوتن.متر وناقل الحركة الأوتوماتيك الـZF ذو 8 سرعات المرتبط بنظام الدفع الخلفي للعجلات لتنطلق السيارة الكوبيه من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.6 حتى تبلغ سرعة قصوى 316 كم/س.

ظهرت فانتادج F1 Edition بلمسات خارجية مختلفة تمثل أبرزها في موزع الهواء الأمامي مع هوايات بالصادم الأمامي وشبكة تهوية مختلفة ومنفذ بالرفرف الأمامي من الكربون فايبر يمكن طلبه كتجهيز اختياري في فانتادج العادية بينما يزينه شعار الفورمولا 1 في هذه النسخة الخاصة.

يأتى ذلك بجانب جنوط زادت من 20 بوصة إلى 21 لأول مرة بفانتادج وحولها إطارات طورت خصيصا للسيارة من بيريللي وفرامل ذات حجم أكبر كان الجناح الخلفي أيضا ضمن أهم الإضافات التي عززت قوى الضغط السفلية Downforce بقدر 200 كجم أثناء بلوغ السرعة القصوى.

ومن الداخل ظهر استخدام أستون مارتن المكثف للألكانتارا بالتابلوه الأمامي والكونسول الوسطي الذي قدم بالكربون فايبر واكتمل المزيج بالجلد الفاخر في الأبواب والمقاعد الرياضية مع خياطة بلون Lime Essence الذي يرمز لهوية العلامة الرياضية.

قدمت أستون مارتن فانتادج F1 في مصر بنسخة واحدة فقط بلغ سعرها 5 مليون و575 ألف جنيه بينما أوضح الوكيل عدم تحديد إنتاجها من المصنع بإنجلترا وأنها ستأتي فيما بعد حسب الطلب.

اقرأ أيضا:

أستون مارتن تستثمر في تأمين الفورمولا-1

أستون مارتن DBX تظهر رسميا بأقوى نسخها – صور وتفاصيل

خروج أول أستون مارتن فالكيري من خطوط الإنتاج

23 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان