لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ميكروباص فولكس فاجن ID.BUZZ الكهربائي يجمع بين التطور والكلاسيكية

12 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت فولكس فاجن رسميا عن طراز ID.BUZZ الكهربائي الجديد المنتمي للفئة المتعددة الاستخدامات MPV بهيكل يندرج تحت ما نسميه "الميكروباص" وخطوط مستوحاه من سيارة T1 الكلاسكية التي قدمت خلال خمسينيات القرن الماضي.

يحتوي الميكروباص الكهربائي الجديد على محرك خلفي قوته 201 حصان مدعم ببطارية سعة 77 كيلوواط/الساعة مثبتة أسفل السيارة، ما يخفض مركز جاذبية السيارة ويعزز أدائها الديناميكي حسب تصريحات العلامة الألمانية التي لم تذكر مدى السير الرسمي للسيارة، لكن توقعت بعض المصادر اقترابه من 400 كم عبر الشحنة الرسمية.

تستقبل البطارية التيار الكهربائي عبر شاحن AC بقوة 11 كيلوواط أو DC بقوة حتى 170 كيلوواط والذي يقدر على إتمام 75% من نسبة الشحن خلال 30 دقيقة.

قدمت فولكس فاجن أيضا بسيارتها الجديدة خاصية تسمى Vehicle To Home تدعم شاحن تيار مباشر DC منزلي ثنائي الاتجاهات يقوم بنقل الطاقة الفائضة أثناء عملية الشحن من بطارية السيارة إلى شبكة المنزل الكهربائية.

وأكدت فولكس فاجن انطلاق ID.BUZZ عبر فئتين خصصت إحداهما للاستخدام العائلي عبر وجود 5 مقاعد بينما وجهت نسخة كارجو للأغراض التجارية.

وتشير بعض المصادر إلى انطلاق السيارة خلال العام المقبل بنسخ ذات 6 أو 7 مقاعد، بينما بلغت سعة الحمولة الخلفية 1.121 لترا ويمكن زيادتها حتى 2.205 لترًا عند طي المقاعد، ويقدر طول قاعدة العجلات بمترين و98 سم.

اختارت الشركة مصنعها بمدينة هانوفر الألمانية لإنتاج ID.BUZZ نظرا لاحتوائه على كافة الآليات المتطورة المطلوبة لتصنيع السيارات الكهربائية، وأكدت انطلاقه للأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من 2022.

اقرأ أيضا:

بعد تقديم جاجوار I-PACE الكهربائية.. 3 سيارات كهربائية تقدم في مصر رسميا تعرف عليهم

نيسان تخطط لتقديم سيارات كهربائية فقط بحلول ٢٠٣٠

شركة DHL للشحن تخطط لتحويل ٦٠٪ من اسطولها لسيارات كهربائية

12 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان