لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان جوك بنسخة هجينة تخفض 40% من استهلاك الوقود – صور وتفاصيل

01 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت نيسان سيارتها جوك بنسخة هجينة جديدة تجمع بين البنزين والكهرباء لتخفيض استهلاك الوقود وتحسين الاستجابة مع الحفاظ على متعة تجربة القيادة حسب تصريحاتها.

تعتمد جوك هايبرد على محرك بنزين سعة 1600 سي سي بقوة 94 حصان وعزم 148 نيوتن.متر بجانب أخر كهربائي يولد قوة 49 حصانا وعزم 205 نيوتن.متر ودعمت تلك المنظومة بعض المكونات المقدمة من رينو كبطارية سعتها 1.2 كيلوواط/الساعة ومولد بقوة 15 كيلوواط وناقل الحركة.

تعمل تلك المنظومة باستهلاك وقود رسمي بلغ 5.2 لتر لكل 100 كم، ما يعد خفضًا بنسبة 40% مقارنة باستهلاك نسخة الاحتراق الداخلي كما يمكن تشغيل السيارة عبر محرك الكهرباء دون أي صوت والقيادة بالاعتماد عليه فقط عند اختيار وضعية EV Mode حتى سرعة قصوى 55 كم/س، وأوضحت نيسان تمكن مهندسيها من القيادة لـ80% من زمن رحلتهم داخل المدينة على هذه الوضعية.

وتمكنت جوك هايبرد من إعادة استخدام الطاقة الحركية المتولدة من الفرملة وتخزينها في البطارية كما وفرت السيارة وضعيات مختلفة للقيادة تشمل إيكو Eco الاقتصادية والوضعية العادية وسبورت Sport الرياضية.

يتم التحكم باستجابة دواسة الوقود وأداء مكيف الهواء وخاصية إعادة استخدام الطاقة االتي تعمل بشكل أقوى عند اختيار الوضعية الرياضية لزيادة الطاقة الكهربائية وتعزيز التسارع.

ظهرت بعض الاختلافات التصميمية بالنسخة الهجينة أبرزها الشبكة الأمامية ذات فتحات التهوية الأضيق التي تعزز الانسيابية وتتناسب مع احتياج المنظومة الأقل للتبريد.

كما تفتح مداخل تهوية الرادياتير وتغلق تلقائيا حسب ظروف الاستخدام كما تم تعديل تصميم الجناح الخلفي واعتمدت السيارة على جنوط جديدة بقياس 17 أو 19 بوصة بجانب بصمة هايبرد على الأباب الأمامية وغطاء الشنطة مع شعار نيسان الجديد.

أكدت نيسان انطلاق جوك هايبرد للأسواق العالمية خلال العام الجاري ضمن خطتها نحو تشكيلة سيارات كاملة تعمل بالتقنيات الكهربائية خلال 2023.

اقرأ أيضا:

نيسان تقدم فان باستعدادات كاملة للتخييم

الياباني يواجه الأوروبي.. نيسان قشقاي أمام ستروين C4

نيسان جوك تنطلق بنسخة خاصة بالتعاون مع منتجي فيلم باتمان

01 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان