قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أستون مارتن تكشف عن المواصفات الخارقة لسيارة فالهالا بقوة ٩٥٠ حصان

27 يوليه 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

تخطط أستون مارتن للبدء بإنتاج سيارة فالهالا لتصبح سيارة خارقة بمحرك وسطي، التي تعد أحدث وأهم ثمار استراتيجية بروجيكت هورايزن الخاصة بشركة أستون مارتن حتى الآن.

وتعزيز السيارة الجديدة المنتظر إنتاجها مفهوم الانتقال من استخدام محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الهجينة، وصولاً إلى الاعتماد بشكل كامل على المحركات الكهربائية.

وقال لورنس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: «يقدم مفهوم فالهالا أول سلسلة سيارات خارقة ومزودة بمحركات وسطية من إنتاج أستون مارتن، ويوفر نقلةً نوعيةً حقيقيةً لهذه العلامة والمتخصصة بالسيارات الفاخرة. ويبرهن إطلاق المفهوم الجديد على التزام علامتنا بتطوير مجموعة متنوعة من السيارات التي تمتاز بمحركاتها الوسطية وتركز على تجارب السائقين بالدرجة الأولى، ما يهيئ الشركة للمرحلة التالية من استراتيجية توسيع خطوط إنتاجها. ويسرنا الكشف عن سيارة السباق الخارقة هذه من الموطن الأصلي لرياضة سباق السيارات والمقر الرئيسي لفريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1، لنحتفي بالعودة البارزة لأستون مارتن إلى سباق جائزة بريطانيا الكبرى للمرة الأولى منذ أكثر من ٦٠ عاماً».

سيارة فالهالا قادرة على السير بسرعة ١٣٠ كيلومتر/س، مع توفير نطاق انبعاثات صفري يبلغ ١٥ كيلومتر؛ بينما تقل الانبعاثات الكربونية المتوقعة عن ٢٠٠ جرام لكل كيلومتر وفقاً لاختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة. وعند إنطلاق السيارة بكامل قدرتها البالغة ٩٥٠ حصان، ستصل السرعة القصوى لسيارة فالهالا إلى ٣٣٠ كيلومتر/س، وستنتقل من وضع الثبات إلى ١٠٠ كم/س خلال ٢.٥ ثانية. أما من ناحية القدرات الكاملة على المسار، فصُممت السيارة لإتمام لفة كاملة في حلبة نوربورغرينغ بزمن قياسي لا يتجاوز ٦:٣٠ دقيقة.

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة