لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تغطية معرض IAA للسيارات - أكثر من ١٠٠ صورة

07 سبتمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

انطلق موسم ٢٠٢١ من معرض IAA لوسائل التنقل بميونيخ ضمن أوائل الأحداث العائدة للإقامة على أرض الواقع بعد وباء كورونا حيث قدم مختلف المصنعين بعض طرازاتهم الجديدة و نماذجهم المستقبلية، و في هذا الموضوع نقدم لكم أبرز ما تم استعراضه بالمعرض.

أودي

كشفت أودي عن نماذجها المستقبلية التي شملت جراند سفير المقدمة كتطور كهربائي لأعلى طرازات العلامة السيدان و توفر مقصورة مستقبلية تمكن السائق من إخفاء عجلة القيادة و البدالات بسبب اعتمادها على المرحلة الرابعة لتقنيات القيادة الذاتية كما أنها لا تستخدم شاشات بل تستغل أخشاب و مواد المقصورة المستدامة لعرض البيانات عليها.

تواجد أيضا نموذج سكاي سفير الرياضي ذاتي القيادة المقدم بتصميم حاد مسحوب يتماشى مع النموذج الأخر و يعكس لغة أودي التصميمية المستقبلية.

بي إم دابليو

تضمن جناح بي إم دابليو أحدث سياراتها الإنتاجية مثل i4 و iX و نسخ X3 و X4 المحسنة و جيل الفئة الثانية كوبيه الجديد بجانب نموذج I Vision Circular الذي يعكس رؤية الشركة لعام ٢٠٤٠ بتصميم مستقبلي يعتمد على الدوائر و نموذج فان ميني Vision Urbanaut الذي يقدم وضعيات عديدة تتمكن من تغيير تصمييم المقصورة و طابعها.

بورشه

كشفت بورشه عن نموذج Mission R المقدم بمحركين كهربائيين لتوليد قوة ١٠٨٨ حصان و بلوغ سرعة قصوى ٣٠٠ كم/س حيث جسدت Mission R جميع قيم بورشه المتمحورة حول التصميم و الأداء و الاستدامة حسب تصريحات رئيس مجلس إدارة بورشه، أوليفر بلوم.

فولكس فاجن

أطلقت فولكس فاجن نموذج ID.LIFE الذي من المفترض أن سيتوفر للأسواق خلال عام ٢٠٢٤ كأصغر سيارات العلامة الكهربائية بسعر ابتدائي حوالي ٢٠ ألف يورو حيث ترغب الشركة في توفير سيارات كهربائية رخيصة يسهل اقتنائها.

أتى ذلك بجانب استعراض نسخة ID.5 GTX الرياضية و إطلاق طراز تايجو الـSUV بالأسواق الأوروبية و تم استعراض نسخة بولو GTI المحسنة ذات محرك ٢٠٠٠ سي سي مع تربو.

مرسيدس بنز

أعلنت مرسيدس بنز عن EQE الكهربائية المقدمة كتطور كهربائي لطراز E-Class و التي ستنطلق للأسواق خلال العام القادم ببطارية قدرتها ٩٠ كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى ٦٦٠ كم و تولد قوة ٢٩١ حصان و عزم ٥٣٠ نيوتن.متر.

كما قدمت الشركة نسخة EQS 53 بقوة ٧٦١ حصان لتتسارع من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٣.٨ ثوان حتى سرعة قصوى ٢٢٢ كم/س بالإضافة إلى نسخة E-Performance الهجينة من AMG GT63 S رباعية الأبواب التي تجمع بين محرك V8 سعة ٤٠٠٠ سي سي مزدوج التربو و أخر كهرائي لتوليد قوة إجمالية ٨٤٣ حصان و عزم ١٤٧٠ نيوتن.متر لتنطلق من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٢.٩ ثواني.

و استعرضت مرسيدس نماذج EQG كنسخة كهربائية من جي كلاس و مايباخ EQS ذات هيكل SUV المقدمة لتجسيد اللغة التصميمية المستقبلية للعلامة الفارهة.

رينو

ظهرت رينو ميجان E-Tec الكهربائية بمعرض IAA المقدمة ببطاريات تتراوح قدرتها بين ٤٠ كيلوواط/الساعة و ٦٠ كيلوواط/الساعة بمدى سير عبر الشحنة الواحدة حتى ٣٠٠ كم للنسخة الأقل و ٤٦٠ كم لأقوى نسخة.

اعتمدت السيارة على منصة بناء تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي الجديدة و قالت الشركة أنها تأتي ضمن ثورة رينو الكهربائية التي تطلبت ١٠ مليون ساعة عمل ضمت ٣٠ ألف موظف.

سمارت

وفرت سمارت نظرة أولى على نموذج Concept#1 المقدم بهيكل SUV و الذي يبدأ عصر الشركة الكهربائي الجديد بعدما أصبحت أول صانع متحول من محركات الاحتراق الداخلي إلى الكهرباء بالكامل عام ٢٠١٩ الذي شهد تشارك مرسيدس بنز و مجموعة جيلي الصينية بعلامة سمارت.

07 سبتمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان