قائمة المقارنات

المقارنة

خالد أباظة
28 مارس 2020

خالد أباظة يكشف عن مقترح وكلاء السيارات للخروج من أزمة التراخيص 

28 مارس 2020

كتب. محمود أمين |

كشف خالد أباظة الكاتب الصحفي والمشرف العام على ملحق سيارات المصري اليوم من خلال مقاله الأسبوعي في العدد الأخير عن خطاب «سرى» وصل لمكتب وزير الداخلية يناقش مقترحا للخروج من أزمة تعليق استخراج وتجديد تراخيص السيارات للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقال أباظة في مقالة المنشور الخميس الماضي أن الخطاب أرسل من موظف كبير بأحد توكيلات السيارات ووافق عليه عدد كبير من وكلاء السيارات الأخرى بعد التشاور معاً للخروج من الأزمة. وتناول المقترح عدة نقاط بحسب أباظة وهي كالتالي:

أن يقوم الوكيل بإصدار خطاب المرور مختوم بخاتم الوكيل الرسمي وصورة من الافراج الجمركي.

يسدد الوكيل نيابة عن العميل قيمة الرسوم الخاصة بالترخيص مرفق معها صور خطاب المرور والافراج وذلك عن طريق حساب خاص لسداد كافة المستحقات يتم إنشاؤه.

تقوم وحدة المرور بتجهيز اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة المباعة وطباعة رخصة تسيير مؤقتة وإذا تعذر ذلك يكتفى بتوفير اللوحات ويقوم الوكيل بإصدار شهادة «طبق أصل خطاب المرور» ومختومة بخاتم الوكيل ويوضع عليها رقم اللوحة المخصصة لتلك السيارة.

يتم إرسال «طرد» اسبوعياً لكل وكيل فيه اللوحات الجديدة المخصصة للسيارات التي تم سداد رسومها على أن يتحمل الوكيل قيمة هذه الخدمة الجديدة أو يتم إرسال مندوب من كل شركة لاستلام اللوحات اسبوعياً من منفذ المرور حال صعوبة إرسالها بالبريد المستعجل.

جاء مقترح الوكلاء للحد من الزحام والاختلاط المتوقع بإدارات المرور مع بدء فتح المنافذ المرورية يوم ١٦ أبريل القادم، كما يساهم المقترح في حل مشكلة توقف البنوك عن منح قروض السيارات لحين فتح أبواب إدارات المرور.

 

إقرأ أيضا: 

آخر مستجدات تأثير فيروس «كورونا» على صناعة السيارات وأنشطتها

وزارة الداخلية تعلق استخراج وتجديد رخص قيادة وتسيير السيارات

محافظ القاهرة يعلن إغلاق سوق سيارات مدينة نصر

اعلان

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث