قائمة المقارنات

المقارنة

27 يناير 2020

فيديو: أحمد بهاء الدين يتوقع استمرار انخفاض أسعار السيارات 

27 يناير 2020

كتب. محمود أمين | 

قال أحمد بهاء الدين المشرف العام على موقع «شيفت» التابع لمؤسسة «أونا» للصحافة والإعلام والتي تضم مواقع «مصراوي ويلاكورة والكونسلتو» أن حالة الانفتاح في سوق السيارات في الفترة من يناير ٢٠١٩ إلى يناير ٢٠٢٠، ساهمت بشكل ملحوظ في خلق منافسة كبيرة بين وكلاء السيارات والتي امتدت إلى مراحل ما بعد البيع والمتمثلة في خدمة وصيانة السيارات.

وأضاف بهاء الدين، في حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر»، المُذاع عبر فضائية إم بي سي مصر قائلا: «كان وكلاء السيارات يقومون بتطبيق زيادة على السيارات في نفس اللحظة التي يرتفع بها قيمة الدولار أمام الجنيه، عكس ما هو مفعل الأن مع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، فهم ينتظرون مدة لا تقل عن ثلاثة شهور حتى يتم تطبيق الأسعار المخفضة».

وأوضح بهاء أن الأسعار الحالية للسيارات بعد التخفيضات الأخيرة تأخرت ٣ أشهر، وأن أسعار يناير ٢٠٢٠ تعكس فارق تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري خلال الشهور الأخيرة من ٢٠١٩ الماضي.

وأشار بهاء إلى أن الفترة من سبتمبر حتى يناير ٢٠٢٠ والتي شهدت تراجع ملحوظ في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، لم تنعكس حتى الآن على أسعار السيارات ومن المتوقع أن يحدث تخفيض جديد خلال اشهور القادمة حتى مارس أو أبريل، تأثراً بنفس نسبة التراجع عن هذه الفترة.

وتابع بهاء: «الانخفاض التدريجي لسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري ساهم بشكل ملحوظ في تخفيض أسعار السيارات والتي جعلت الأسعار تنخفض أكثر من مرة على السيارة الواحدة، ونتوقع أن تستمر موجة التخفيضات خلال الفترة القادمة نتيجة استمرار هبوط الدولار أمام الجنيه».

وتوقع المشرف العام على موقع «شيفت»، أن يشهد السوق المصري نشاطًا خلال عام ٢٠٢٠ الجاري وقال: «فوائد البنوك بتقل وده هايخلي الناس تتجه للشراء وهايكون عامل قوي في زيادة الإقبال على شراء السيارات وبالتالي زيادة في المبيعات».

اعلان

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث