لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تجربة سريعة.. كل ما تريد معرفته عن فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢٠ - صور

23 ديسمبر 2019

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

نظمت فولكس فاجن مصر تجربة قيادة سريعة لسيارتها الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات تيجوان موديل ٢٠٢٠ على حلبة أوتو فروم بمدينة العبور. تيجوان الجديدة تم تقديمها بتصميم خارجي محسن ومحرك TSI بنفس سعة المحرك السابق ١٤٠٠ سي سي معزز بشاحن تربو بقوة ١٥٠ حصان مع عزم أقصى ٢٥٠ نيوتن متر بين ١٥٠٠ و ٣٥٠٠ لفة بالدقيقة، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي DSG من ٦ نقلات. وتتسارع تيجوان مع هذا المحرك من الثبات حتي ١٠٠ كم/س خلال ٩.٢ ثانية، تستهلك في المتوسط ٦.٧ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ٢٢٢ كم/س. فولكس فاجن تيجوان الجديدة خسرت ١٠٠ كجم من الوزن الإجمالي للسيارة، وهو الأمر الذي أثر في أدائها بشكل ملحوظ.

تجربة القيادة تيجوان ٢٠٢٠ في «أوتو فروم»

تمكنت تيجوان من تجاوز العوائق والصعوبات على حلبة أوتو فروم، المصممة لاختبار توازن السيارة وثباتها في المنحنيات، وحققت تيجوان أداء مميز على الحلبة رغم حجمها الكبير. سرعة التجربة لم تتيح لنا فرصة اختبار أداء السيارة على الطرق المفتوحة والسرعات الكبيرة، لم نتمكن أيضا من اكتشاف معدل استهلاك تيجوان للوقود، ولم تتح لنا فرصة اكتشاف وسائل الراحة والترفيه داخل مقصورة تيجوان الجديدة.

ولكن يمكن أن نلخص تجربتنا السريعة لتيجوان بأنها سيارة عائلية من الطراز الأول توفر مساحات كبيرة بفضل زيادة العرض٣٠ مم، زيادة في الطول بـ ٦١ مم عن نسخة ٢٠١٩، مع مساحة تخزين خلفية كبيرة تتسع لـ ٦١٥ لتراً مع إمكانية زيادتها لـ ١٦٦٥ لتر بعد طي المقاعد الخلفية، تتميز تيجوان الجديدة بخامات داخلية بجودة عالية، مع تكنولوجيا ترفيهية تسهل الاستخدام اليومي.

مواصفات تيجوان ٢٠٢٠ 

تتميز تيجوان الجديدة بلوحة عدادات رقمية لعرض البيانات أمام السائق يمكن التحكم بها، عجلات رياضية قياس ١٧ و ١٨ بوصة مقاعد من الجلد يمكن التحكم بها كهربائيًّا مع خاصية التدفئة، شاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس ٨ بوصة، معززه بخاصية mobile phone interface لعرض شاشة الهاتف، نظام الدخول بدون مفتاح، تكييف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، خاصية التحكم فى فتح حقيبة الأمتعة عن بعد بالإضافة إلى تزويدها بحساسات للفتح التلقائى بدون استخدام اليدين – Sensor، فتحة سقف بانوراميه.

تجهيزات الأمان بتيجوان

جهزت تيجوان الجديدة بوسادات وستائر هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ومانع انزلاق العجلات ASR، ونظام التحكم في عزم جر المحرك EDTC، وخاصية مراقبة ضغط الإطارات، مع حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا خلفية. 

أسعار تيجوان الرسمية

تقدم تيجوان الجديدة بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٥٥٥ ألف جنيه، ٦٠٥ ألف جنيه لنسختها الثانية، الفئة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل ٦٩٥ ألف جنيه، وتقدم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، سيارة فولكس فاجن بفترة ضمان تصل إلى ٥ سنوات.

 

23 ديسمبر 2019

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان