قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بدء اختبارات نصر E70 الكهربائية في مصر.. وتدشين الإنتاج في منتصف ٢٠٢٢

17 يونيو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أطلقت شركة النصر لصناعة السيارات نصر E70 الكهربائية بالكامل، بمؤتمر صحفي في إحدى محطات شحن السيارات التابعة لشركة انفينتي بمدينة الشيخ زايد.

أشار هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال المؤتمر أن النصر سوف تبدأ اختبار E70 في الشوارع المصرية، حيث تم استيراد ١٣ سيارة لتجربتها، منها ٩ سيارات سيتم اختبارها من خلال سائقين مرشحين من قبل شركة أوبر لمدة ٤ أشهر.

استعرض توفيق التعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لتوفير حزمة من المحفزات للمستهلكين لشراء السيارات الكهربائية، حيث تم التنسيق مع وزارة المالية لتقديم حافز مادي لمشتري السيارات الكهربائية، ومع وزارة الكهرباء لتقديم تسعيرة محفزة للكهرباء، وإتمام إصدار التراخيص للسيارات الكهربائية والهجينة من قبل وزارة الداخلية.

أكد توفيق حرص الحكومة على التعاون مع القطاع الخاص في هذا المشروع، بدءٍا بالشراكة مع إحدى الشركات الكبرى في تقديم خدمات البيع والصيانة لـ E70، وثانية في مجال البحوث والتطوير الخاصة بتكنولوجيا المركبات الكهربائية، والتعاون مع انفينتي لإنشاء وإدارة محطات الشحن العامة بعدد ٣٠٠٠ محطة مزدوجة،

أضاف توفيق أن طاقة الإنتاجية لخط الانتاج تصل إلى ما يقرب من ٢٥ ألف سيارة بالوردية الواحدة، بينما الشركة تقوم بضخ استثمارات لإنتاج ٥٠ ألف سيارة وذلك لخطط الدولة للاتجاه نحو التصدير.

جامع: الحكومة تسعى إلى تعميق صناعة السيارات الكهربائية

من جانبها، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على توطين صناعة السيارات وذلك من خلال السعي نحو إدخال تقنيات السيارات الكهربائية في السوق المصري خلال المرحلة القادمة.

مشيرةً إلى أن الحكومة تسعى إلى تعميق صناعة السيارات الكهربائية عبر تقديم الدعم اللازم للاستثمار في هذا المجال، ومواكبة التوجهات العالمية الحالية لمكافحة أسباب التلوث والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة، وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.

إنشاء شركة لتوفير خدمات ما بعد البيع

أوضح هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، أن النصر بصدد تدشين شركة تتولى أعمال البيع للجمهور وذلك خلال الربع الثاني من العام المقبل.

الشركة الناشئة سوف تبدأ ٢٠ فرع كبداية بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية، خلال الربع الثانى من العام الجاري على أن افتتاح توفير فروع جديده في كافة المحافظات خلال العامين المقبلين.

لفت الخولي النظر إلى أن النصر سوف تستفاد من كافة الاتفاقات التجارية بين مصر والدول الخارجية، بهدف تصدير نصر E70 خلال الفترة العام الثاني من بداية طرحها بالسوق المصري.

اختبار السيارات بالتعاون مع أوبر

قال أحمد خليل، مدير عام شركة أوبر في مصر، أن أوبر فخورة بالتعاون الوثيق مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركة النصر لصناعة السيارات، وباختبار أوبر للنقل التشاركي لاختبار السيارات الكهربائية لأول مرة في مصر، لطالما كانت الاستدامة من أهم مهماتنا العالمية، ولذلك تعهدنا بتسهيل رحلات خالية من الانبعاثات الضارة عبر وسائل تنقُّل كهربائية بالكامل في جميع أسواقنا بحلول عام ٢٠٤٠، ومما يتسق مع رؤية الحكومة المصرية لعام ٢٠٣٠.

مواصفات وسعر نصر E70 الكهربائية

تتوفر E70 بنظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام مراقبة الجر TCS، ومساعد صعود التلة، ونظام التحذير من النقط العمياء، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ومكابح يد كهربائية. 

يصل مدى بطارية الفئة الأولى ٣٠٠ كم، وبطارية الفئة الثانية ٤٠٠ كم، وبطارية الفئة الثالثة ٥٠٠ كم.

سعر نصر E70 سوف يتراوح بين ٣٢٠ و٣٧٠ ألف مصري، فيما سوف يتم تقديمها من خلال عدة فئات، والمقرر البدء في إنتاجها منتصف العام المقبل.

 

أقرأ أيضًا:

١٠ معلومات تهمك عن السيارة المصرية الكهربائية نصر E70

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة