قائمة المقارنات

المقارنة

تويوتا كورولا
09 نوفمبر 2019

تعرف على مواصفات وأسعار أكثر سيارة سيدان مستوردة مبيعاً خلال ٢٠١٩

09 نوفمبر 2019

كتب. محمود أمين |

كشف مجلس معلومات سوق السيارات أميك AMIC في التقرير الأخير، عن وصول  إجمالي مبيعات السيارات خلال أول ٩ أشهر من عام ٢٠١٩ إلى ١٢٥ ألف و ٣٠٦ سيارة مقارنة بـ ١٣٠ ألف و٨٠٣ سيارة خلال نفس الفترة من ٢٠١٨ مسجلة تراجع ٤.٢٪. تويوتا كورولا Corolla احتلت المرتبة الأولى بين السيارات المستوردة والثانية ضمن قائمة الأكثر مبيعاً خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر ٢٠١٩، بعد أن وصل حجم مبيعاتها إلى ٥ الأف و ١٨٩ سيارة. ونستعرض فيما يلي مواصفات تويوتا كورولا Corolla:

20181116-02-10_1_1المواصفات

الجيل الجديد من Corolla مزود بمحرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٢٠ حصان، عزم أقصى ١٥٤ نيوتن متر عند ٥٢٠٠ لفة فى الدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من ٦ نقلات CTV. وتتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم في الساعة خلال ١١ ثانية، وتصل لسرعة قصوى ١٩٠ كم/س، و تستهلك في المتوسط ٦،٨ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

التجهيزات والكماليات

وسائل الأمان  تتمثل في وسائد هوائية ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD و خاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS. وتقدم السيارة بعجلات معدنية قياس ١٥ بوصة ورياضية قياس ١٦ و ١٧ بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية «الشنطة» إلى ٤٧٠ لتراً. من ضمن الكماليات عجلة قيادة جديدة متعددة المهام وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج بالإضافة إلى فتحات هواء خلفية وخاصية المفتاح الذكي لتشغيل وايقاف محرك السيارة وكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية وفتحة سقف بالفئة الأعلى وشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية مع خاصية التوصيل اللاسلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث وشاشة مركزية قياس ٧ بوصة تدعم نظامي أندرويد أوتو و آبل كار بلاي. المواصفات المذكورة لأعلى فئة من تويوتا كورولا Corolla .

الأسعار الرسمية

تقدم تويوتا إيجيبت كورولا الجديدة في مصر بـ ٥ فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من ٣٠٤ ألف جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و ٣٢٥ ألف جنيه للفئة الثانية و ٣٦٢ ألف جنيه للفئة الثالثة، كما قدمت تويوتا إيجيبت الفئة الرابعة بسعر رسمي ٤١٩ ألف جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزاً تقدم بـ ٤٦٩ ألف جنيه. كما تقدم تويوتا إيجيبت النسخة الهجينة كورولا هايبرد التي تعتمد على محرك كهربائي بجانب محرك الاحتراق الداخلي.

Corolla 2_1

اعلان

الأخبار المتعلقة