قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مدير علامة فولفو مصر: نخطط لطرح طرازات هجينة خلال الفترة القادمة

16 أبريل 2021

حوار: محمود أمين ومحمد الروبي |

فولفو السويدية واحدة من علامات السيارات التي ترتبط مع ذاكرة المصريين بالصلابة والقوة، ونجحت في الوصول إلى أغلب البيوت المصرية في وقتٍ ما، ومع مرور الزمن باتت تظهر وتختفي على فترات زمنية مختلفة، ولكن منذ سنوات نجحت في الظهور من جديد، وها نحن هنا مع ظهور جديد لها بطرح V60 وخطة جديد لتسويق العلامة بشكل مُحدث واستراتيجيات مطورة، لذلك قمنا بحوار مع المهندس محمد أبو النور مدير علامة فولفو فى مصر التابعة لمجموعة عز العرب، لمعرفة أهداف الشركة المستقبلية، وإيضاح بعض النقاط عن العلامة السويدية، ونستعرض خلال هذا الحوار جميع النقاط حول علامة فولفو فى مصر:

هل نجحت فولفو مصر في تحقيق أهدافها حتى الآن؟

بالتأكيد نجحنا فى تحقيق الكثير ولكننا كذلك مازال لدينا المزيد والمزيد لنحققه، فنحن نعمل جاهدين للتواجد مع عشاق العلامة التجارية ولدينا خطة طموحة لزيادة مبيعاتنا في مصر لهذا العام بنسبة ٦٠-٧٠٪ عن مبيعات عام ٢٠٢٠، خاصة مع طرحنا للموديل الجديد V60 والذي لاقى رواجًا وإقبالًا كبيرا من جانب عشاق علامة فولفو فى مصر.

بجانب أن أسعارنا الأقل في السوق مقارنة بالمنافسين، إذ نقوم بدراستها أمام المنافسين طوال الوقت، ونرى أننا في المقدمة بما يخص السعر والمواصفات، نحن نقدم أقل سعر بأكثر مواصفات ممكنة.

ما هي خطتكم التوسعية خلال السنوات المقبلة؟

تتواجد فولفو حاليًا في مصر من خلال عز العرب و ٣ موزعين معتمدين، ونخطط لمضاعفة شبكة التوزيع، ودفع المبيعات إلى الأمام، وتوفير منافذ أكثر لخدمات ما بعد البيع تصل للضعف تقريبًا بحلول نهاية العام الجارى، ونركز حاليًا على أكثر ٣ محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية، ونضع في خطتنا الاهتمام بمحافظات أخرى قريبًا ولكن بعد العام الجاري.

وأقرب محطات خطتنا التوسعية افتتاح فولفو استوديو في مول مجرة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة ٣٠٠ متر مربع ويسع لثلاثة سيارات بالداخل مع مساحة إضافية بالخارج، ويقدم الاستوديو تجربة غير مسبوقة لمحبى العلامة سواء مالكيها أو محبيها، مع تقديم وجبات سويدية وبيئة تحيط بها علامة السيارة في كل مكان.

ما هي الطرازات الجديدة المخطط طرحها؟ ولماذا تغيب السيارات السيدان عن معارض فولفو؟

نقدم للسوق المصرى باقة متنوعة من الموديلات المختلفة من أسطول فولفو، والتى تتناسب مع أذواق واحتياجات المستهلك المصرى، ولقد طرحنا مؤخرًا بالفعل السيارة الرائعة الجديدة V60 والتى لاقت إقبالًا ورواجًا كبيرًا من جانب عشاق علامة فولفو فى مصر.
ولكن بسبب ظروف تصنيع بعض الموديلات خارج أوروبا فى أمريكا أو الصين مما يحرمها من ميزة الإعفاء الجمركى وهو ما سيجعل سعرها مرتفع للغاية مقارنة بمنافسيها من السيارات الأوروبية المنشأ ويفقدها إحدى أهم ميزاتها التنافسية.

كما نخطط لطرح سيارات تعمل بالطاقة الهجينة «كهرباء وبنزين» خلال الفترة القريبة القادمة، كما نخطط لطرح السيارات الكهربائية من فولفو مستقبلاً، بعد التأكد من جودة وكفاءة البنية التحتية فى مصر، وخطتنا تستهدف طرح السيارات الصديقة للبيئة بخطوات متتابعة، وأولها استيراد السيارات ذات الأنظمة الهجينة الخفيفة Mild Hybrid ثم السيارات الهجينة القابلة للشحن Plug-in Hybrid ثم أخيرًا السيارات الكهربائية بالكامل.

كيف تخطط فولفو مصر لتوفير قطع الغيار الأساسية لأغلب الطرازات؟

أغلب شركات السيارات لديها مشاكل في جزئية توفير كافة قطع الغيار، خصوصًا بسبب أزمات الإفراج الجمركي، إنما نحاول جاهدين أن نوفر غالبية قطع الغيار في مخازننا، ولدينا حاليًا ٩ سيارات بديلة للعملاء Courtesy Car بدون أي مصاريف إضافية لخدمتهم لحين إنتهاء صيانة سياراتهم، كمحاولة منا لإرضاء عملائنا.

لدينا حاليًا برنامج لضمان قطع الغيار مدى الحياة، بشرط أن يدفع العميل ثمن قطعة الغيار، وأن يكون مالك السيارة هو المالك الذي دفع ثمن القطعة، إذ يقع الضمان في حالة نقل الملكية.

ننفرد بذلك البرنامج بين جميع الشركات، ونهدف به إلى تشجيع العملاء لإصلاح السيارات داخل مراكزنا المعتمدة للحفاظ عليها من الصيانات الخاطئة ثم اللوم على كون العلامة غير جيدة، نحاول دفع العملاء أيضًا للحفاظ على سياراتهم والحفاظ على تاريخ صيانتها بشكل منتظم داخل مراكزنا.

هل ساهمت خدمة فولفو لبيع وشراء السيارات المستعملة فى رفع قيمة سيارات العلامة المستعملة بمصر؟

لدينا حاليًا برامج طموحة للسيارات المستعملة فيما يخص تثبيت سعرها في خلال ٣ سنوات تقريبًا، ونقوم بشراء السيارات المستعملة من العملاء بشكل مباشر، وأحيانًا نقوم بأخذ زمام المبادرة في التواصل مع العملاء، وهدفنا رفع القيمة السوقية لسيارات فولفو المستعملة، ونعمل على هذا المشروع حاليًا بشكل مصغر،على أن يأخذ منحنى أكبر فيما بعد.

هل طرحتم V60 خصيصًا لشركات الليموزين والسياحة؟

نستهدف كافة أنواع المستهلكين بطراز V60 وكافة الطلبات التى وصلت لنا حتى الآن هي من أفراد عاديين، فكرة الاستيشن دائمًا ينظر لها المستهلك، على أنها سيارة سيدان مع جزء إضافى لتكون بشنطة أكبر، إنما فى الحقيقة السيارة عملية للغاية لأنها بحجم أكبر وبمساحة صندوق أمتعة يسع لأكثر من شنطة سفر واحدة، حتى أن شركات الليموزين تعتمد عليها بشكل كبير.

عند دراسة طرح السيارة قمنا بدراسة بعض السيارات الاستيشن التي نجحت بالفعل فى السوق المصرى لذلك رأينا أن طرحها قد يبدو مبشرًا وبالفعل هنالك عملاء عدة لفولفو كانوا ينتظروا هذه الفئة من علامتنا فى مصر وقاموا بالحجز فور تقديم العربية فى السوق المصرى وقد بدأنا بالفعل فى تسليم السيارات.

ما هي أزمة جهاز التتبع مع فولفو وكيف تخطط الشركة لحلها؟

وضع أجهزة التتبع في السيارات رباعية الدفع هو أمر مباشر من الجهات الحكومية تمامًا، وليس لنا يد فيه، وأقرت الحكومة بتركيب الأجهزة في السيارات في التوكيل قبل تسليمها للعملاء، وتشكيك العملاء في ضرورة تركيب الجهاز غير صحيح بالمرة، وليس لدينا النية للربح من العملية كما يُشيع البعض، حتى أننا نقوم بتركيب الجهاز للعملاء مجانًا في حالة شرائه من الخارج، وتركيب الأجهزة غير مرتبط بأجهزة المرور إنما بالجمارك نفسها.

 

أقرأ أيضًا:

فولفو V60 تناسب السوق المصري من حيث الكفاءة والاعتمادية

فولفو تقدم V60 في مصر بسعر ٧٥٠ ألف جنيه

عز العرب تعلن عن برنامج ضمان مدى الحياة لقطع غيار فولفو

قيادات فولفو العالمية وممثل سفارة السويد في حفل تقديم XC40

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة