قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على موعد إنتاج السيارة المصرية الكهربائية نصر E70 

15 أبريل 2021
.

كتب. محمود أمين |

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن موعد بدء إنتاج السيارة -نصر E70  - الكهربائية بالكامل.

وقال الوزير في تصريحات له، أن السيارة سيتم إنتاجها منتصف عام ٢٠٢٢، وتابع أن التكلفة التشغيلية للسيارة E70 على مدى ٣٠٠ ألف كيلومتر توفر ٢٠٠ ألف جنيه مقارنة بالتكلفة التشغيلية لسيارات البنزين.

وأوضح الوزير أنه يمكن شحن السيارة الكهربائية بشواحن متباينة السرعات، أبطأها الشواحن المنزلية بقدرة ٢.٣ كيلو وات/س والتي يتم توفيرها مع السيارة ولا تحتاج إلى أي تجهيزات كهربائية، وأخرى بقدرة ٧.٣ كيلووات ساعة تحتاج إلى تجهيز بسيط لتوفير مخرج كهرباء  ٣٠-٤٠ أمبير وثمنها حوالي ٥ آلاف جنيه، والأخيرة قادرة على شحن كامل البطارية في ٦-٧ ساعات، وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 السير لمسافة ٤٠٠ كيلو متر.

أما النوع الثاني من الشواحن، والذي يتم استخدامه في أغلب المحطات العامة في العالم سرعته ٢٢ كيلو وات ساعة، وهو قادر على شحن كامل البطارية للسيارة E70 في أربع ساعات.

وأخيرًا فإن النوع الثالث من الشواحن يكون بسرعة تتعدى الـ٥٠ كيلو وات ساعة على التيار المباشر DC ، بخلاف  النوعين الأول والثاني اللذان يعتمدان على التيار المتردد  AC، وهذا النوع قادر على شحن كامل البطارية في ٣٠-٤٠ دقيقة، ويتم استخدامه فقط في حال الطوارئ داخل المدن أو على الطرق السريعة نظرًا لنواحي فنية، حيث يؤدي استمرار استخدامه لتقليل عمر البطارية على المدى الطويل، كما أن تكلفة الشحن تكون ٢-٣ ضعف التكلفة للنوع الأول والثاني.

إقرأ أيضا: 

١٠ معلومات تهمك عن السيارة المصرية الكهربائية نصر E70

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة