لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيجو 5008 وسيات تراكو ..مقارنة تفصيلية بفئة الـ٧ راكب

13 أبريل 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

فئة السيارات المزودة بسبع مقاعد تعد من الفئات التي تحقق اهتمامات واحتياجات عدد كبير من الباحثين عن سيارة جديدة، وتقدم بالسوق المحلية مجموعة كبيرة من هذه الفئة، ونستعرض من خلال التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين سيات تراكو وبيجو 5008 بأسعار تتراوح بين ٥٣٥ و٦٨٥ ألف جنيه وهي تمثل جميع فئات تراكو، أول ثلاث فئات من بيجو 5008، ويمكن التعرف على المقارنة التفصيلية بينهما من خلال التالي:

الأبعاد والمساحات

تقدم تاراكو بطول إجمالي يبلغ ٤.٧٣٥ ملم، وعرض يبلغ ١.٨٣٩ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١.٦٥٨ ملم، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٨ و١٩ و٢٠ بوصة، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ٧٦٠ لتر بعد طي مقاعد الصف الثالث.

أما بيجو 5008 تقدم بطول يبلغ ٦.٦٤١ ملم، وعرض ١.٨٤٤ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١.٦٤٦ ملم، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٧ و١٨ بوصة، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ٦٧٩ لتر بعد طي مقاعد الصف الثالث.

المحرك والأداء

تاراكو الجديدة تأتي بنظام الدفع الأمامي مع محرّك مزوّد بشاحن توربيني سعة ١٤٠٠ سي سي فئة TSI. يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية فئة DSG من ٦ سرعات. تتسارع تاراكو من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٩.٤ ثوانٍ، قبل أن تصل لسرعة قصوى ١٩٩ كم/ساعة.

أما 5008 مزودة بمحرك ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٦٣ حصان، عزم أقصى ٢٤٠ نيوتن متر، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى ٢٠١ كم في الساعة، وتنطلق من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩.٤ ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود ٧ لترات لكل ١٠٠ كم. 

تجهيزات الأمان

تاراكو مزودة بباقة متنوّعة من أنظمة الأمان تشمل ست وسادات هوائية، مثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق  ABS، وموزّع فرامل عند الطوارئ EBD، الفرامل المساعدة BA ، نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات ESC، ترس تفاضلي إلكتروني XDS، ونظام مانع الانزلاق  DTC، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات  TPMS، ونظام كشف التعب والإرهاق عند السائق، كاميرا الرؤية الشاملة بـ٣٦٠ درجة، مع خاصية الرؤية ثلاثية الأبعاد 3D، وحسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist، ونظام التوجيه الديناميكي.

بينما تقدم 5008 ، أيضاً بست وسادات هوائية، مثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق  ABS، وموزّع فرامل عند الطوارئ EBD، الفرامل المساعدة BA ، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات  TPMS، نظام الركن الأوتوماتيكي، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HLA، نظام تنبيه للنقط العمياء، و خاصية التنبيه عند الخروج من الحارة المرورية، حسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع كاميرا خلفية.

التجهيزات والكماليات

تقدم تاراكو بنظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع أنظمة Apple CarPlay و  Android Auto وMirror Link  ، تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، وحسّاسات الأمطار والأضواء، بالإضافة إلى شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨.٢ بوصة تعمل باللمس، ولوحة العدّادات الرقمية SEAT Digital Cockpit، تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، شاشة تعمل باللمس قياس ٩.٢ بوصة، نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

بينما تقدم بيجو 5008 بمقصورة مزودة بمكيف هواء ثنائي المناطق، لوحة عدادات ديجيتال، خاصية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨ بوصة تعمل باللمس، تدعم أنظمة Apple CarPlay و  Android Auto وMirror Link  ، تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، حسّاسات الأمطار والأضواء.

الأسعار والفئات

تقدم تاراكو بأربع فئات مختلفة التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٥٣٥ ألف جنيه، ٥٨٥ ألف جنيه للفئة الثانية، الفئة الثالثة تقدم مقابل ٦٣٥ ألف جنيه، أما الفئة الرابعة ذات التجهيز الأعلى تقدم بسعر رسمي ٦٦٥ ألف جنيه.

في المقابل تتوافق أسعار فئات تراكو مع أول ثلاث فئات من سيارة بيجو 5008 التي تقدم بسعر رسمي يبدا من ٥٦٥ ألف جنيه، ٦١٠ ألف جنيه، أما الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي ٦٨٥ ألف جنيه.

أقرأ أيضًا:

سيات تراكو بمحرك قوي يولد ٢٤٥ حصان

سيات تطلق تاراكو الهجينة

بيجو مصر تقدم 3008 و5008 الجديدة رسميا مزودة بنفس محرك نسخة ٢٠٢٠.. أسعار

13 أبريل 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان