لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي توسان وميتسوبيشي إكليبس مواجهة بقطاع الـSUV  المتوسط ..مقارنة شاملة

24 مارس 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

أصبحت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV واحدة من الخيارات الهامة للباحثين عن سيارة جديدة لما تتمتع به من مواصفات تناسب مختلف الطرق كما تجمع بين صفة العائلية والرياضية في الأداء، نقدم بالتقرير التالي مقارنة تفصيلية بين أبرز سيارتان تتنافسان بقطاع الـ SUV  المتوسط وهما هيونداي توسان الجديدة، ميتسوبيشي إكليبس كروس ٢٠٢١ :

الأبعاد الخارجية

يأتي الجيل الجديد من توسان بطول ٤٥٠٠ مم، عرض ١٨٦٥ مم، ارتفاع ١٦٥٩ مم، يتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى ٥٠٣ لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٧ و١٨ و١٩ بوصة.

بينما تقدم ميتسوبيشي إكليبس كروس، بطول ٤٤٠٥ مم، عرض ١٨٠٥ مم، ارتفاع ١٦٨٥ مم، يتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى ٣٧٨ لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٦ و١٨ بوصة.

المحرك والاداء

الجيل الجديد من توسان يقدم في مصر بمحرك تربو سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٨٠ حصان، عزم أقصى ٢٦٥ نيوتن. متر عند ٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي DCT  من ٧ نقلات.

بينما تقدم ميتسوبيشي إكليبس كروس ٢٠٢١ بمحرك تربو سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١٥٠ حصان، مع ٢٥٠ نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى بداية من ٢٠٠٠ لفة بالدقيقة. السيارة تتسارع من الثبات إلى ١٠٠ كم/س خلال ٩،٣ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٦،٧ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم. وتقدم السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات، بينما تأتي النسخة الأعلى تجهيزاً بنظام الدفع الكلي.

أنظمة السلامة والأمان

تقدم سيارة هيونداي بباقة أمان تضم وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق المنحدرة DBC، نظام المساعدة في الثبات TSA، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS ، تجهز الفئات الأعلى منها بكاميرا بزاوية ٣٦٠ درجة، تحديد وتحذير من الاصطدام من الأمام، تحذير عند الخروج من المسار مع المحافظة على القيادة في المسار، نظام رصد النقاط العمياء مع خاصية رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية.

بينما تقدم أكليبس كروس بوسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأمامي، كما تقدم فئاتها الأعلى تجهيزاً بـ٧ وسائد وستائر هوائية لحماية جميع ركاب المقصورة. نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق الصاعدة  HAC، حساسات ركن تحيط السيارة من ٨ اتجاهات مختلفة، نظام تخفيف حدة التصادم الأمامي، معزز بكاميرا خلفية.

الكماليات والتجهيزات

توسان تقدم بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED ، مع مرايات جانبية كهربائية، أما تجهيزات السيارة الداخلية تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع مخارج للمقاعد الخلفية،  إضاءة داخل المقصورة يمكن التحكم بها والاختيار من بين ٦٤ لون مختلف، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً مع تزويدها بخاصية التبريد، خاصية تشغيل المحرك عن بعد، شاشة معلومات وسطية تعمل باللمس تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام توصيل لاسلكيا – بلوتوث، كما تدعم الخرائط ونظام الملاحة،  تتصل بنظام صوتي من Boss  مكون من مكبر للصوت و٧ سماعات، شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما زودت مقصورة السيارة بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس ١٠.٢٥ بوصة، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات مزودة ببدالات للتحكم في ناقل الحركة خلفها.

على الجانب الأخر جهزت ميتسوبيشي إكليبس كروس بتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق، تحكم كهربائي في وضعية كرسي السائق بأربع اتجاهات مختلفة، شاشة ترفيه تعمل باللمس متصلة بنظام صوتي روكفورد فوسجيت المكون من ٩ مخارج للصوت، ٤ مكبرات للصوت، تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر –بلوتوث،  مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، تدعم الإضاءة النهارية للمصابيح الأمامية،  خاصية حساسية الأمطار لمساحات الزجاج الأمامية، فتحة سقف بانوراميه.

الأسعار والفئات

توسان الجديدة تقدم بخمس فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من ٤٣٥ ألف جنيه، ٤٦٥ ألف جنيه للثانية، بينما تقدم فئتها الثالثة مقابل ٥٠٠ ألف جنيه، الفئة الرابعة تقدم بسعر رسمي ٥٥٠ ألف جنيه، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا تقدم مقابل ٥٩٠ ألف جنيه.

بينما تقدم ميتسوبيشي إكليبس كروس بسبع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٣٨٠ ألف جنيه، الفئة الثانية ٤١٥ ألف جنيه، الفئة الثالثة تباع مقابل ٤٣٠ ألف جنيه، الفئة الرابعة تقدم بسعر٤٤٥ ألف جنيه، الفئة الخامسة ٤٦٠ ألف جنيه، الفئة السادسة تقدم بسعر رسمي ٤٧٥ ألف جنيه، الفئة السابعة والأعلى تجهيزا تباع بسعر ٤٩٥ ألف جنيه.

24 مارس 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان