لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

خبير: فرض الاتحاد الأوروبي جمارك عقابية على السيارات الكهربائية الصينية سيضر بالمشترين

08 يونيو 2024
.

بوخوم (د ب أ)

حذر خبير ألماني من أن الرسوم الجمركية العقابية التي تدرس مفوضية الاتحاد الأوروبي فرضها على السيارات الكهربائية القادمة من الصين قد تلحق الضرر أيضا بالمشترين في ألمانيا.

وقال مدير معهد "كار" المعني بأبحاث السيارات، فيرديناند دودنهوفر، أن حوالي 14% من السيارات الكهربائية المباعة في ألمانيا تأتي من الصين.

وبحسب بيانات الخبير، فإن نحو 15 ألف سيارة كهربائية من أصل 111 ألف سيارة كهربائية مسجلة في ألمانيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام أتت من الصين.

وأوضح الخبير أنه إلى جانب العلامات التجارية الصينية، يشمل هذا العدد أيضا سيارات من إنتاج شركات أوروبية مثل العلامة "داسيا سبرينج"، وهي أرخص سيارة تعمل بالكهرباء في السوق الأوروبية حتى الآن. ويتم أيضا تصنيع سيارات شركة "سمارت" الألمانية وأجزاء من إنتاج "تسلا" الأمريكية في الصين.

ويتوقع دودنهوفر أن تشكل السيارات المجمعة في الصين حصة في السوق الأوروبية تبلغ حوالي 25% في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن طرازات جديدة من "رينو" و"بي إم دبليو ميني" ستساهم أيضا في ذلك.

وأشار دودنهوفر إلى أن السيارة الكهربائية الصغيرة المخطط لها من قبل شركة "فولكس فاجن" الألمانية لن تكون مفيدة إلا إذا تم تصنيعها وبيعها في الصين، محذرا من انخفاض الطلب وارتفاع أسعار الطرازات الرخيصة نسبيا، إذا تم فرض تعريفات عالية على هذه السيارات.

وأوضح أن المزايا السعرية تعكس بالفعل مزايا حجم وتكلفة الإنتاج الصيني، مضيفا أنه لا يوجد دليل على وجود مزايا تنافسية غير عادلة من خلال الإعانات الحكومية. ومن وجهة نظره، فإن فرض رسوم جمركية عقابية على منتجات صديقة للبيئة سيكون خطأ كبيرا من شأنه أن يلوث المناخ ويعوق التبادل الصناعي المهم مع الصين.

08 يونيو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان