لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

باجاج تبدأ في تصدير السيارة «كيوت» إلى مصر كبديل للتوك توك

12 مايو 2024

كتب. محمود أمين|

نشرت مجلة "أوتو كار بروفيشنال" الهندية المتخصصة في صحافة السيارات تقريرًا عن خطة مصر للتحول من المركبات ثلاثية العجلات (التوك توك) إلى سيارات صغيرة رباعية العجلات اعتمادًا على مركبات باجاج الهندية.

وأفاد تقرير المجلة الهندية بأن اعتراف الدولة المصرية بالدراجات رباعية الإطارات كمركبات للنقل العام وأيضًا لاستبدال المركبات ذات الثلاث عجلات الموجودة على طرقاتها، فتح الباب أمام باجاج لتصدير سيارة كيوت "Qute" الصغيرة إلى مصر.

وتتوفر السيارة باجاج كيوت حاليًا للعمل بأنواع مختلفة من الوقود مثل البنزين والغاز الطبيعي المضغوط وغاز البترول المسال، بالإضافة إلى نماذج كهربائية.

قال راكيش شارما، المدير التنفيذي لشركة باجاج أوتو الهندية إن الشركة سعيدة باعتراف الحكومة المصرية رسميًا بفئة الدراجات الرباعية كوسيلة للنقل العام،

وأضاف شارما خلال مؤتمر عبر الهاتف، للإعلان عن نتائج السنة المالية 2024 لشركة باجاج أوتو، أن الشركة ستبدأ أولى صادرات سلسلة "كيوت" إلى مصر خلال شهر مايو الجاري.

وتتمتع باجاج أوتو بحضور قوي في مجال السيارات ذات الثلاث عجلات في مصر"التوك توك"، وتشير تقديرات باجاج إلى أن مصر تمتلك حوالي 500 ألف مركبة باجاج ذات الثلاث عجلات.

وفي نهاية عام 2021، حظرت مصر استيراد المركبات ذات الثلاث عجلات - التوك توك- ما أثر على الصادرات الهندية، وفي أوائل مارس 2024، وافق البرلمان على مشروع قانون يهدف إلى إنشاء فئة جديدة من المركبات ذات العجلات الرباعية لنقل الأشخاص.

وتخطط الحكومة المصرية لاستبدال جميع المركبات ذات الثلاث عجلات –التوك توك- تدريجيًا بالدراجات الرباعية، التي ستعطي دفعة كبيرة لصادرات باجاج كيوت.

دراجة باجاج كيوت الرباعية مدعومة بمحرك سعة 216 سي سي، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، ونظام دفع خلفي للعجلات، بقوة 11 حصان، وعزم 16 نيوتن.متر، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى 70 كم في الساعة.

تستهلك كيوت لتر واحد من الوقود لكل 35 كم، بينما تبلغ سعة خزان الغاز الطبيعي 35 كجم، وتبلغ سعة خزان البنزين 8 لترًا.

يبلغ طول بجاج كيوت 2752 مم، وعرضها 1312 مم، وارتفاعها 1652 مم، وقاعدة عجلاتها 1925 مم، وخلوص أرضي 180 مم، وتزن 450 كجم تقريبًا. وتعتمد على عجلات 12 بوصة.

تتسع بجاج كيوت لـ 4 أفراد، وزودت بوسائل أمان منها أحزمة أمان للركاب، ونظام تحذير الحارة المرورية، كما تأتي بتجهيزات تشمل مقعد سائق قابل للتعديل، ونظام ترفيهي يدعم الراديو والبلوتوث وUSB وAUX، و4 مكبرات للصوت.

اقرأ أيضًا:

سيارة بسعر التوك توك تقدم خلال يوليو في مصر

تراجع أسعار جميع سيارات كيا الجديدة في مصر حتى 550 ألف جنيه

3 سيارات جديدة موديل 2025 في مصر رسميًا.. تعرف عليها

إم جي تقدم سيارتها MG-7 الفارهة بالشرق الأوسط.. أسعار ومواصفات

چي ڤي للاستثمار وكيلًا جديدًا لسيارات لادا الروسية بمصر

12 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان