لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على موعد تراجع أسعار قطع غيار بالسوق المصري

30 مارس 2024
.

كتب. محمد جمال|

يعاني سوق قطع الغيار بمصر من أزمة طاحنة اقتربت من العامين وذلك بسبب نقص المعروض والارتفاع الكبير بالأسعار، ولكن الأسابيع القليلة الماضية شهدت بارقة أمل في تحسن الأوضاع وتراجع الأسعار مرة أخرى.

وكانت صفقة رأس الحكمة وتوافر الدولار وتراجع أسعاره بالبنوك المصرية خلال الفترة الماضية والقضاء على السوق السوداء، خطوة جيدة في بدء تعافي سوق قطع الغيار من جديد.

أكد دسوقي سيد رئيس شعبة قطع الغيار بمصر، أن أسعار قطع غيار السيارات ستشهد تراجعًا واضحًا خلال الفترة القادمة نتيجة انهيار السوق الموازية "السوق السوداء" ولكن الأمر سيأخذ بعض الوقت.

وأضاف سيد في تصريح لـ"مصراوي"، أن أسعار قطع الغيار ستتراجع في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأكثر، ويرجع ذلك إلى أن هذه المدة هي ما تعرف بالدورة الاستيرادية.

وتابع سيد، أن أسعار قطع غيار السيارات ستتراجع نظرا لأن السوق المحلي يخضع لآلية العرض والطلب، ولا يستطيع أي تاجر بالسوق المصري من البيع بأكثر من الهامش الربحي الخاص به.

وأشار رئيس شعبة قطع الغيار، إلى أن جميع البضائع الخاصة بقطع غيار السيارات المتواجدة بالموانئ المصرية تم الافراج عنها، وخلال الفترة القليلة المقبلة سيبدأ السوق المحلي في استعادة عافيته مرة أخرى والانطلاق بثبات من جديد.

وأنهى سيد، مستوردي قطع غيار السيارات قاموا خلال الفترة الماضية بالتواصل مع المصانع العالمية نتيجة النقص الكبير بقطع غيار سيارات معينة من أجل تحضيرها، وذلك بهدف أنه مع بدء فتح الاعتمادات المستندية تكون جاهزة للتسليم فورًا.

اقرأ أيضًا:

تويوتا ياريس مستعملة بـ 320 ألف جنيه

نصائح لتحقيق رؤية أفضل أثناء القيادة

مواصفات وأسعار فيات تيبو بعد التخفيض

30 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان