لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نصائح للتعامل الصحيح مع فتحة سقف السيارة

29 مارس 2024
.

كتب. محمود أمين |

يبحث عدد من الزبائن عن السيارات التي تحتوي على فتحات السقف، يصبح التعامل معها بشكل صحيح أمرًا هامًا لسلامة الركاب. وتضيف الفتحات الزجاجية، المعروفة بفتحات السقف البانورامي أو السقف الزجاجي، جوًا من الفخامة داخل المقصورة، هناك بعض النصائح التي يجب أن يتبعها السائقون والركاب للتعامل بشكل صحيح مع هذه الفتحات، وهي كالتالي:

أولاً يجب على السائق أو الراكب التأكد من أن الفتحة مغلقة تمامًا عندما لا تكون في استخدام. قد يكون ترك الفتحة مفتوحة بشكل غير صحيح خطرًا على السلامة أثناء القيادة، وقد يؤدي إلى دخول الهواء أو الماء في حالة هطول الأمطار.

ثانياً، عند فتح الفتحة، يجب التأكد من عدم وجود أي أشياء مثل الأذرع أو اليدين أو الأجسام الخارجية داخل المسار، يمكن أن تسبب هذه الأشياء الإصابة عند إغلاق الفتحة، وقد تتسبب أيضًا في تلف الميكانيزمات الداخلية للفتحة.

ثالثاً، يُفضل توخي الحذر عند فتح الفتحة في الأجواء العاصفة أو خلال فترات هطول الأمطار. قد يؤدي فتح الفتحة في هذه الظروف إلى دخول المياه إلى داخل المركبة، مما يتسبب في تلف المقصورة الداخلية وربما يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية.

رابعًا، عند إغلاق الفتحة، يجب التأكد من أنها محكمة الإغلاق بشكل كامل، يمكن استخدام خاصية التشغيل الآلي للفتحة إذا كانت متوفرة، ولكن يجب التحقق دائمًا من أنها تعمل بشكل صحيح.

خامساً ينصح بتنظيف الفتحة بانتظام للحفاظ على أدائها الجيد ومظهرها. يمكن استخدام الماء والصابون اللطيف لتنظيف الزجاج، ويُفضل تجفيفها بقطعة قماش ناعمة لمنع تشكل البقع أو العلامات.

اقرأ ايضاً:

ليست عملية سهلة| كيف تضبط مرايا السيارة الجانبية بشكل صحيح؟

بيجو مصر تقدم فئة جديدة من 408 ..الأرخص بين الفئات الثلاثة

نصائح مهمة للحفاظ على موتور السيارة بعيدًا عن الأعطال

شركة ماكلارين للسيارات الخارقة تصبح ملكية خالصة لدولة عربية

بعد زيادة أسعار البنزين ..اتبع هذه النصائح لترشيد الاستهلاك

29 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان