لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد التعويم.. هل تنخفض أسعار السيارات من جديد

06 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إنه سيكون هناك حالة من الاستقرار بأسعار السيارات سواء الجديدة أو المستعملة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد تحرير سعر الصرف ورفع الفائدة على الإيداع والإقراض.

وأعلن البنك المركزي المصري، الأربعاء، رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، وارتفع سعر الفائدة لدى المركزي بعد الزيادة إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض وقرر السماح لسعر صرف الجنيه أن يتحدد وفق آليات السوق.

وبعد دقائق من إعلان المركزي تحرير أسعار النقد، ارتفع سعر الدولار في بنك مصر إلى 45.25 جنيه للشراء و45.35 جنيه للبيع، مقابل 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع قبل التحرير.

أَضاف أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي" أنه على الرغم من رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة والسماح بالتعويم الكامل، إلا أن المركزي يستطيع القضاء نهائيًا على السوق الموزاية "السوق السوداء" عبر خلال توفير العملة الأجنبية وعودة فتح الاعتمادات المستندية للمستوردين.

وأشار إلى أنه يتوقع عودة انخفاض أسعار السيارات بالسوق المصري مرة أخرى، ولكن العامل الأهم هو توافر العملة الأجنبية واستقرار السوق ما سينتج عنه توافر كبير بالمعروض من السيارات فضلًا عن القضاء نهائيًا على الأوفر برايس.

يذكر أن أسعار السيارات كان يتم تقييمها حتى الأسبوع الأول من مارس الجاري وفقًا لـ73 جنيه للدولار، ذلك قبل أن تتراجع المعدلات بقوة بعد الإعلان عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة باستثمارات مباشرة تقدر بـ35 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

مرَّت بالسعودية وأفغانستان واغتُصبت بالهند.. ماذا حدث للرحالة الإسبانية فرناندا؟

أرخص سيارات الصين الجديدة بـ111 ألف جنيه

مستر بين مسؤول عن انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية.. ما القصة؟

بعد تخفيضات الأوفر برايس.. تعرف على أرخص سيارة سيدان يابانية في مصر

06 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان