لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي فيرنا الجديدة.. متى نراها في السوق المصري؟

06 فبراير 2024

كتب. محمود أمين ومحمد جمال|

توقع أحد كبار تجار السيارات، عودة هيونداي فيرنا سيدان العائلية إلى السوق المصري مرة أخرى، مؤكدًا أن الوكيل المحلي للعلامة التجارية يحق له طلب استيراد أي سيارة تنتجها الشركة.

وقال التاجر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"شيفت" إن الجيل الجديد كليًا من هيونداي فيرنا سيحقق حال طرحه بمصر نجاحًا كبيرًا استنادًا إلى النجاحات التي حققتها السيارة قبل وقف إنتاجها في 2019.

وكانت هيونداي موتور الكورية قدمت عبر فرعها في الهند مطلع عام 2023 النسخة الأحدث من هيونداي فيرنا، والتي عادت إلى الحياة في ثوب جديد بعد سنوات من إسدال الستار عليها.

وحاول محررو "شيفت" التواصل مع مسؤولي هيونداي إيجيبت للتعليق على إمكانية عودة فيرنا إلى مصر وتجميعها محليًا، خاصة في ظل الحديث عن انتهاء دور إلنترا HD وتوقف تصنيعها محليًا، ولكن لم يتسنى الرد حتى كتابة هذا التقرير.

كان مصدر مسؤول بشركة جي بي أوتو، الوكيل المحلي الحصري لعلامة هيونداي الكورية بمصر، كشف في تصريحات سابقة لـ"شيفت" عن احتمالية تقديم النسخة الجديدة من هيونداي فيرنا محليًا.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في حديث نشر منتصف 2023: "حتى الآن لا يوجد خطة لتقديم السيارة الجديدة محليًا، إذ أنها تقدم بشكل حصري للأسواق الهندية".

وعن احتمالية تواجد أو تصنيع السيارة محليًا قال المصدر: «في الوقت الحالي لا يوجد خطة لتصنيع السيارة السيدان ولكن في المستقبل قد تكون واحدة من السيارات التي تصنع في مصر».

تقدم هيونداي الهند السيارة فيرنا الجديدة بأبعاد بطول 4.535 مم، عرض 1.765 مم، بينما تقدم السيارة بقاعدة عجلات بطول 2.670 مم، ترتفع عن الأرض 1.475 مم.

ونشر الموقع الرسمي لهيونداي الهند مواصفات ڤيرنا الجديدة التي تعتمد على محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، مرتبط بثلاثة أنواع من الفتيس الأول يدوي من 6 نقلات، والثاني 7 سرعات DCT، كما تقدم بناقل بفتيس IVT.

تأتي هيونداي فيرنا الجديدة كليًا بأحدث أنظمة الإضاءة بخاصية Horizon LED ومصابيح DRL، مصابيح LEDخلفية.

تقدم السيارة مع نظام صوتي Bose Premium Sound 8، تقدم مقصورة السيارة بشاشة لمسية وسطية قياس 10.25 بوصة، تدعم النظام الملاحي، نظام المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ.

المقصورة مزودة أيضًا بمقاعد جلدية تدعم خاصية التهوية والتدفئة كما يمكن التحكم في مقعد السائق كهربائياً، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية.

وقالت هيونداي إن فيرنا الجديدة تقدم مع أكثر من 65 ميزة أمان متقدمة بما في ذلك 30 ميزة أمان قياسية، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام المساعدة على ركن السيارة -مستشعرات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية مزودة بإرشادات.

كما تمتلك السيارة نظام المساعدة في صعود المنحدرات (HAC)، فرامل الانتظار الكهربائية، نظام الحفاظ على استقرار السيارة، إشارة التوقف في حالات الطوارئ (ESS)، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).

حصلت ڤيرنا الجديدة على هيكل بتصميم مشابه إلى حد كبير بسيارة إلنترا CN7، فغطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة على كل جانب، والأبواب بخطوط عميقة في الصاج، وشبكة المبرد مطابقة لشبكة توسان وCN7.

ولم تتغير أسعار هيونداي فيرنا بالسوق الهندي منذ تقديمها رسميًا قبل نحو عام تقريبًا، إذ تتوفر مقابل مليون و1.100.400 روبية- بحسب موقع هيونداي الهند الرسمي، أي ما يعادل 409 ألفًا و444 جنيه.

اقرأ أيضًا:

السوق المجنون.. الزيادات تضرب أسعار 10 من سيارات الفقراء

3 سيارات زيرو في مصر تتعرف على الرادارت وتخفض السرعة تلقائيًا

لهؤلاء.. كيف تشتري سيارة زيرو بتوفير يصل إلى 260 ألف جنيها

بتخفيض يتجاوز 435 ألف جنيه.. هيونداي أكسنت RB موديل 2024 متاحة للشراء

انخفاض حاد في أسعار السيارات المستعملة.. الفرصة الأخيرة للشراء

قطعة غيار بـ5 جنيه ممكن توقفلك عربيتك.. خليها في جيبك دايمًا

أعظم سيارة في تاريخ مصر.. تبدأ من 40 ألف جنيه وهتريحك

أرخص سيارة 7 راكب موديل 2024 في مصر..لا تتجاوز 300 ألف جنيه

هيونداي ڤيرنا.. بعد قرابة عام على عودتها للأسواق تباع بنفس السعر

بالفيديو.. زر سحري في سيارتك يمكنه إنقاذك في هذه الحالات

06 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان