لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شعبة السيارات تكشف حقيقة توقف شركات السيارات بمصر عن البيع

02 فبراير 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

علق علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، على ما يتردد بشأن وقف عددًا من وكلاء العلامات التجارية والموزعين البيع بالسوق خلال الفترة الحالية، بسبب عدم استقرار سعر الجنيه أمام الدولار وصعوبة تسعير الطرازات الجديدة.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية تقارير عن اتخاذ عدد من الوكلاء وموزعي السيارات قرارًا بتجميد عمليات البيع والشراء لحين استقرار أسعار النقد الأجنبي.

وقال السبع إن حركة البيع بالفعل توقفت لدى عدد كبير من الوكلاء والموزعين، لأسباب ربما تتعلق بالارتفاع الكبير في أسعار السيارات خلال الآونة الأخيرة، فضلًا عن التغيير الكبير بسعر العملة الأجنبية.

وأضاف في تصريح لـ"شيفت"، أن هناك عددًا من الوكلاء الموزعين الذين يواصلون البيع خلال هذه الفترة يسعرون السيارات بأكثر من القيم الفعلية، وذلك حمايةً من تغير سعر العملة اللحظي.

وأوضح أنه لا يوجد قرارًا رسميًا متفق عليه بين الوكلاء والموزعين والتجار بوقف البيع، ولكن من الممكن أن يطلق على هذه المرحلة "مرحلة التقاط الأنفاس" من كافة الأطراف بالسوق.

وأكد عضو شعبة السيارات أن هناك عدد كبير من شركات السيارات بمصر تتنازل عن جزء من أرباحها تصل إلى 5%، من أجل دوران عجلة الإنتاج وعدم توقف حركة البيع.

وأشار إلى أن الزيادات الكبيرة التي نشاهدها اليوم على الساحة لن تتوقف أبدًا ما دامت الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها لم تنتهي، وما دامت مشكلة الدولار لم تحل.

اقرأ أيضًا:

الزيادة تخطت 2 مليون جنيه.. ارتفاع جنوني بأسعار بي إم دبليو في مصر

جنون السوق.. نيسان سنترا زادت أسعارها في 3 سنين 750 ألف جنيها

بعد تساقط الثلوج.. هل تحتاج السيارات بمصر لإطارات شتوية؟!

02 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان