لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لو عايز عربية.. خبراء يكشفون الوقت المناسب للشراء؟

28 يناير 2024
الوقت المناسب لشراء سيارة

كتب. محمد جمال|

جدد أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، طلبه بإلغاء قرار سنة 1998 الذي يمنع دخول السيارات غير موديل السنة الحالية، معللًا أنه بتعطيل القرار سيزداد المعروض وتنخفض الأسعار تلقائيًا.

وقال أبو المجد في حديث لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" مساء السبت، إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح بدخول سيارات مستعملة، ولكن الوقت الحالي نحن في أمس الحاجة لزيادة المعروض من السيارات.

وأضاف أن مصر بها 5 ملايين سيارة ملاكي تقريبًا في دولة تعدادها يقارب 110 ملايين، هذا يعني أن من بين كل 21 شخصًا هناك شخص واحد لديه سيارة، مشددًا :"لقد حان الوقت للتوسع في المعروض من السيارات الملاكي".

وأشار أبو المجد، إلى أن الوقت الأنسب للشراء هو أمس وليس اليوم نظرًا للظروف الراهنة التي يمر بها السوق، مؤكدًا أنه طوال الوقت ينصح بسرعة الشراء طالما المشتري في حاجة ضرورية للسيارة.

وفي السياق أكد المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن هناك حالة من الارتباك يمر بها سوق السيارات المصري، بسبب الظروف الاقتصادية التي نمر بها فضلًا عن أن هناك مغالاة في أسعار السيارات وهناك اختلاف بالأسعار بصورة لا تصدق.

وتابع إلى أن سعر السيارة الاقتصادية في سوق السيارات في مصر اليوم أصبح يبدأ من مليون جنيه، على الرغم من عدم توفراها فضلًا عن أن أسعارها متفاوتة من مكان لآخر ما يعيب المنتج المقدم.

وأكد أمين رابطة المصنعين أن الوقت الحالي مناسب جدًا للشراء نظرًا لصعوبة ذلك في الفترة القادمة لعدم وضوح الرؤية، سواء كانت مستعملة أو جديدة ويرجع ذلك لظروف المستهلك وقدرته.

اقرأ أيضًا:

تعرف على السعر الرسمي لأرخص سيارة لتويوتا في مصر ..أقل من 650 ألف جنيه

سيارة صينية كندية بـ 980 ألف جنيه ..تعرف عليها

قبل الشراء ..تويوتا ياريس المستعملة بمصر ..نظرة شاملة على الأداء والاعتمادية

28 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان