لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أعراض تلف بيض المقصات وتأثيرها على عفشة السيارة.. لا تتجاهلها

18 يناير 2024

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

يعد نظام التعليق أو "العفشة" من العناصر المرتبطة بمستوى ثبات السيارة وحركتها بشكل سليم وآمن، وتتكون هذا النظام من عدة عناصر تضمن التحكم في السيارة بسلاسة.

وتعتبر المقصات من أبرز عناصر العفشة حيث تربط بين نظام التعليق والعجلات وبينهما قطع مكورة تعرف بـ"بيض المقصات" أو Ball Joints وتعمل على إحكام الربط بين المقصات ومكان تثبيت العجلات.

بيض المقصات ليست من القطع التي يتم تغييرها بشكل دوري مثل فلتر الزيت على سبيل المثال، إذ يمكن أن تعمل دون مشكلة حتى 110 ألف كيلومتر أو أكثر ولكن عند تضررها تظهر بعض العلامات.

في مقدمة إشارات التحذير من انتهاء عمر "بيض المقصات" وحاجته للتغيير ظهور صوت "طقطقة" من جانب السيارة وبالتحديد من العجلات الأمامية اليمنى أو اليسرى.

ويمكن سماع ذلك الصوت الدال على تلف البيض بشكل أوضح عند تخطى المطبات أو المناطق غير الممهدة، ويرتفع ذلك الصوت مع مرر الوقت وارتفاع نسبة التضرر.

قد يؤدي تلف "بيض المقصات" أيضًا إلى ثقل الدركسيون وظهور بعض الاهتزازات بها أثناء السير مع الانزلاق بشكل ملحوظ عند المرور على مطبات هواء.

وعند تلف البيض بالكامل يمكن أن تتضرر بقية أجزاء العفشة أيضًا ما يفقد السيطرة تمامًا على السيارة.

ويمكن أن يؤدي تلف "بيض المقصات" لتكاليف إضافية أيضًا مثل سرعة تأكل الإطارات من الأطراف سواء الداخلية أو الخارجية بسبب وجود اختلال في وضعية السيارة وطريقة احتكاك العجلات مع سطح الأرض.

وتختلف أسعار بيض المقصات بحسب نوع السيارة وماركة البيض، ولكن في المتوسط تبدأ الأسعار وفقًا للمعلن عبر مواقع بيع قطع الغيار على شبكة الإنترنت من 350 جنيهًا وتتجاوز ثلاثة آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا:

هل وصل سعر الدولار في سوق السيارات إلى 60 جنيهًا؟

حال عودتها.. هل من الممكن أن تشتري فيات 128 الجديدة؟

سيارة زيرو بـ28 ألف جنيه هي الأرخص في العالم.. ما قصتها؟

18 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان