لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل وصل سعر الدولار في سوق السيارات إلى 60 جنيهًا؟

18 يناير 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

أكد أشرف شرباص،نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن جميع أسعار السيارات الجديدة بالسوق المصري يتم تسعيرها من 45 إلى 50 جنيه للدولار، ولم تصل لأكثر من ذلك.

يأتي ذلك بعد أن ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة (السوق غير الرسمية) بحسب تقارير، الأربعاء، إلى قرابة 60 جنيها لكل دولار، مقارنة بـ55 جنيها خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وقال شرباص إن هناك حالة من الارتباك الشديد بقطاع السيارات، جعلت الوكلاء والتجار غير قادرين على التسعير بسبب الأحداث والظروف الاقتصادية وسعر الدولار بالسوق الموازية.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي"، أن هناك عددا من وكلاء العلامات التجارية أوقفوا البيع لحين استقرار سعر الصرف الأجنبي، لأنهم لا يعتمدون على سعر الصرف المُعلن من قبل البنك المركزي بل ما يتم تداوله بالسوق السوداء.

وأوضح أن هناك حالة من الركود غير المسبوق بسوق السيارات بسبب الارتفاعات الأخيرة بأسعار السيارات الجديدة بصورة مبالغ فيها، مضيفًا "قد تكون هذه الزيادات بسبب التكلفة".

وشدد على أن أحدًا من الوكلاء والتجار لم يسعر وفقًا لقيمة الدولار بالسوق السوداء اليوم التي اقتربت من 60 جنيه، وما شاهدناه من زيادات كبيرة مطلع العام الجاري يرجع إلى أن وكلاء كانوا يسعرون على 40 جنيه للدولار ومع بداية العام أعاد التسعير عند 50 جنيه.

وحذر من أن استمرار الوضع الحالي بالسوق المصري، وفي حال اتجه الوكلاء إلى التسعير بالدولار الذي بلغ قيمته 59 جنيهًا، سيكون هناك طوفان من الزيادات خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة تقدمها علامة شيري الصينية بالسوق المصري

ارتفاع أسعار طرازات جيتور الجديدة بالسوق المصري

زيادة 60 ألف جنيه بجميع طرازات إم جي في مصر

18 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان