لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لماذا يتوقع خبراء ارتفاع أسعار السيارات الصينية واليابانية والكورية بمصر؟

09 يناير 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

توقع بدوي إبراهيم، خبير بالقطاع الجمركي، أن ترتفع أسعار السيارات الجديدة "زيرو" القادمة من دول آسيا بنسبة تصل إلى 30%، بسبب ارتفاع سعر النولون والتأمين على الشحن.

وقال إبراهيم، في تصريحات إذاعية إن المخاطر التي تواجهها السفن بفعل حالة التوتر الجارية في البحر الأحمر تسببت في زيادة أسعار الشحن البحري وهو ما انعكس على بعض السلع والبضائع.

وأضاف أن الرسائل الاستيرادية القادمة إلى مصر من دول قارة أسيا تحديدًا هي الأكثر تضررًا، إذ أن سفن الشحن الآتية من الصين واليابان وكورويا الجنوبية تسلك الطريق البحري المشتعل في الوقت الراهن.

وبحسب الخبير الجمركي فقد رفعت شركات الشحن أسعار خدماتها بنسبة 100%، كما زادت قيم بوالص التأمين على الرسائل الاستيرادية منذ اندلاع حرب إسرائيل على قطاع غزة.

وتسببت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على السفن التي يعتقد أنها على صلة بالكيان الصهيوني، في اتخاذ العديد من شركات النقل البحري مسارات بديلة أطول، ما يعني زيادة بقيمة الشحن.

كان المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أكد أن الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها الملاحة البحرية في البحر الأحمر، ستنعكس بالسلب على الرسائل الاستيرادية القادمة إلى مصر.

وقال سعد في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" إن أسعار السيارات الجديدة بكافة أسواق العالم ستتأثر بما يحدث الآن، وأيضًا المكونات التي تدخل في صناعة السيارات المجمعة محليًا التي يتم استيراداها من الخارج.

وأوضح أن الحاوية "الكونتينر" التي كان سعر شحنها يقارب 3 آلاف دولار أصبح سعرها اليوم 8 آلاف دولار، وذلك بالرغم من قصر الأحداث الأخيرة لأنها أثرت بشكل كبير للغاية ولا يعلم أحد موعد انتهائها.

ولفت أمين مصنعي السيارات إلى أن العديد من كبرى شركات الشحن رفعت أسعارها بسبب ما يحدث الفترة الأخيرة ما يعني ارتفاع قيم الجمارك بالطبع، ويرجع ذلك لأن المسافة المقطوعة أصبحت تصل للضعف ما يعني زيادة كبيرة بالتكلفة.

اقرأ أيضًا:

قريبًا سيارة جديدة تنضم لنادي التصنيع المحلي بمصر.. تعرف عليها

قائمة بأكثر 10 علامات تجارية مبيعًا للسيارات في العالم خلال 2023

وكالة أمريكية.. 3 أسباب تجعل تويوتا علامة السيارات الأنجح في العالم

09 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان