لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رينو تويزي من أكثر السيارات الصغيرة مبيعًا بمصر في 2023.. تعرف عليها

12 ديسمبر 2023

كتب. محمود أمين |

كشف أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك "AMIC"، عن إجمالي مبيعات سوق السيارات المصري بداية من العام الجاري حتى نهاية أكتوبر 2023.

وسجلت سيارات الركوب أول 10 أشهر من 2023 مبيعات قدرت بـ52 ألف و887 سيارة، بمعدل تراجع 57% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من عام 2022 الماضي التي سجلت 123 ألف و 124 سيارة.

وفي قطاع سيارات الركوب الصغيرة Car-A جاءت سيارة رينو تويزي "Renault Twizy" بالمركز الثاني مستحوذة على 8.3% من إجمالي مبيعات هذه الفئة التي بلغت 144 وحدة.

ونجحت الشركة الفرنسية بحسب بيانات "أميك" في تسويق 12 سيارة من السيارة الكهربائية تويزي الصغيرة، ذلك في الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر الماضي.

نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات سيارة رينو الصغيرة:

السيارة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 17 حصان وعزم دوران 57 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك أحادي السرعة، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 80 كم/س، وتستطيع أن تقطع مسافة 100 كيلو مترًا قبل الحاجة لإعادة الشحن، والتي تستغرق زمن 3 ساعات ونصف.

تأتي سيارة رينو الكهربائية الصغيرة بأبعاد طول 2.3 متر فقط، وعرض 1.19 متر، وارتفاع 1.46 متر ويبلغ وزنها نحو 450 كجم.

تتميز تويزي بتصميم خارجي يتكون من 3 ألوان، ويأتي الجزء السفلي بلون أسود ثابت، بينما يمكن اختيار الجزء العلوي من بين 6 تشكيلات هم: لون أساسي برتقالي مع جوانب بيضاء، لون أساسي برتقالي مع جوانب برتقالية، لون أساسي أسود مع جوانب برتقالية، لون أساسي أسود مع جوانب زرقاء، لون أساسي أزرق مع جوانب سوداء، لون أساسي أبيض مع جوانب زرقاء.

زودت Twizy الكهربائية بإضاءة نهارية، وعجلات مقاس 13 بوصة، فرامل ديسك في الأمام والخلف، وسعة الشنطة 31 لتر، واحتوت مقصورتها الصغيرة على عداد للبطارية، شاشة لعرض السرعة، بلوتوث مع سماعات، مخارج كهرباء، فيما تتسع لجلوس السائق في المقدمة مع مقعد آخر في الخلف.

حصلت Twizy على باقة من تجهيزات الأمان والسلامة وفى مقدمتها؛ وسادة هواء للسائق، حزام أمان أمامي "رباعي النقاط"، حزام أمان خلفي "ثلاثي النقاط"، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة.

وتأتي السيارة الكهربائية Twizy محلياً بضمان سنتين أو 50 ألف كم أيهما أقرب، والبطارية مع ضمان 3 سنوات أو 50 ألف كم أيهما أقرب.

اقرأ أيضًا:

بالتفاصيل.. الإعلان عن مزاد جديد لبيع سيارات مستعملة تابعة لمطار القاهرة

رغم الأزمة.. مبيعات سيارات الركوب المستوردة تتفوق على المجمعة محليًا

12 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان