لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان مصر تكشف عن ميزات تكنولوجيا e-POWER ..وتصدير نيسان صني لأسواق أفريقيا –حوار

18 نوفمبر 2023
.

نيسان مصر تكشف عن ميزات تكنولوجيا e-POWER ..وتصدير نيسان صني لأسواق أفريقيا –حوار

حوار – محمود أمين |

شاركت نيسان إيجيبت بالمعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، استعرضت نيسان سيارات قشقاي e-POWERالتي تعتمد على تكنولوجيا e-POWERالجديدة.

على هامش المعرض نظمت نيسان إيجيبت جلسة نقاشية شارك بها موقع شيفت، بحضور كل من المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان في أفريقيا، محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لـشركة نيسان مصر، كما حضر الجلسة، رامي محارب مدير عام الاتصالات والعلاقات العامة في نيسان أفريقيا، نستعرض خلال هذا الحوار أبرز ما جاء خلال الجلسة النقاشية:

وبسؤال شريف الدسوقي عن مستقبل سوق السيارات الأفريقي بشكل عام؟

أجاب الدسوقي: "يمثل السوق الأفريقي واحدًا من أهم الأسواق الإقليمية على مستوى العالم، خاصة قطاع تصنيع السيارات، حيث تمثل أفريقيا حالياً أقل من 1% من سوق السيارات العالمي، ويبلغ معدل السيارات 42 سيارة لكل 1000 نسمة فقط، وهو رقم أقل بشكل كبير من المتوسط العالمي المتمثل بـ 182 سيارة".

كيف تستثمر نيسان في قارة أفريقيا؟

الدسوقي قال: "لدينا نظرة نحو السوق الأفريقي الذي يمتلك فرصة كبيرة للنمو، وتولي نيسان العالمية أهمية كبير للقارة كسوق متعطش، ضخت الشركة استثمارات كبيرة في كل من مصر وجنوب أفريقيا من خلال مصنعين، لتغطية احتياجات مواطني القارة من سياراتها وخدماتنا."

أيضاً أجاب محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لـشركة نيسان مصر عن سؤال حول مستقبل الشركة محلياً؟

وقال: "نيسان إيجيبت تعد الشركة العالمية الوحيدة في قطاع السيارات المحلي التي تمتلك مصنعها بنسبة 100%، نسعى دائماً لتقديم كل ما هو جديد لدي العلامة اليابانية، إطلاق النسخ الجديدة من السيارات التي تعمل بحلول وتقنيات مبتكرة.

ما هي نسبة المكون المحلي لسيارة نيسان صني الأكثر إنتاجاً في مصر؟

قال عبد الصمد: "نسبة توطين نيسان صني التي يتم تجميعها في مصر تتخطى 50%، وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانتها بالسوق المحلي".

هل تصدر نيسان صني للأسواق الأفريقية؟

عبد الصمد: "نعم نقوم بتصدير سيارة نيسان السيدان صني لأسواق أفريقية مختلفة، التي تقدم بسعر تنافسي للسواق الأفريقية والذي ساهم في زيادة الطلب عليها".

هل ينافس مصنع جنوب أفريقيا مصنع نيسان في مصر من حيث التصدير؟

عبد الصمد: "لا ..إن مصنع نيسان مصر يعد مركز تصدير إقليمي لسيارات الركوب، بينما يعد مصنع نيسان جنوب افريقيا مركز تصدير إقليمي للمركبات التجارية".

وعن ميزة تكنولوجيا نيسان الجديدة e-POWER، كيف يتقبلها المستهلك المصري؟

قال عبد الصمد: "توفر تكنولوجيا e-POWER من نيسان تجربة قيادة كهربائية ولكنها تتميز بأنها لا تحتاج للشحن، يعمل محرك البنزين المندمج مع المحرك الكهربائي، على شحن البطارية الرئيسية مع المحرك الكهربائي الذي يتولى منظومة دفع السيارة".

ما هي مميزات تكنولوجيا e-POWER الجديدة؟

أجاب عبد الصمد: "تحقق هذه التكنولوجيا توفير في الوقود والمصاريف التشغيلية مقارنة بنسخ البنزين التقليدية. كما أنها تقدم ميزة لا تمتلكها السيارات الكهربائية بالكامل، حيث أنها لا تحتاج لإعادة شحن البطارية من خلال محطات الشحن".

اقرأ ايضاً:

للمقبلين على الشراء.. هذه أرخص سيارة أوروبية بالسوق المصري

طرح موديلات 2024 من طرازات فولكس فاجن بمصر مع زيادة بالأسعار

جي إيه سي مصر تكشف عن الكروس أوفر GS3 ..تبدأ من تحت المليون

18 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان