لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«هتوفر 6300 جنيه» شهريًا| مزايا تحويل السيارة للغاز الطبيعي رغم الزيادة (إنفوجراف)

05 نوفمبر 2023
.

القاهرة. شيفت|

أقرت وزارة البترول والثروة المعدنية، صباح الجمعة الماضي، زيادة بأسعار عدد من المشتقات البترولية ومن بينها الغاز الطبيعي الخاص بتموين السيارات.

ووفقًا لخريطة الأسعار الجديدة ارتفع سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي بواقع واحد جنيه، وبذلك يصبح السعر الجديد 5.5 جنيهًا بدلًا من 4.5 جنيه.

وبالرغم من ارتفاع أسعار الغاز بشكل رسمي خلال الربع الأخير من 2023 الجاري، إلا أنه يبقى المشتق البترولي الأرخص المخصص للسيارات مقارنة بأسعار البنزين والسولار.

ووجهت شركات تابعة لقطاع البترول نصائح للمستهلكين عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بالاستفادة من فارق السعر بين الغاز الطبيعي والبنزين، وتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

ونشرت شركة كارجاس للغاز الطبيعي "إنفوجرافيك" يوضح قيمة الوفر المادي عند الاعتماد على الغاز الطبيعي بدلًا من البنزين بمشتقاتة الثلاثة أوكتان 80 و92 و95.

وبحسب كارجاس فإن السيارة التي تستهلك 5 لترات بنزين يوميًا من أي نوع أوكتان يمكنها استهلاك كميات من الغاز عند تحويلها للعمل به بقيمة شهرية تصل إلى 825 جنيها.

ويعني ذلك أنها إذا كانت تستخدم بنزين 80 قبل التحويل فإنها ستحقق وفرًا شهريًا بقيمة 675 جنيها، وإذا كانت تستخدم بنزين 92 فمالكها سيوفر 900 جنيه شهريا، وإذا كانت تستخدم بنزين 95 ستحقق وفرًا بقيمة 1050 جنيها.

كما تصل قيمة الوفر شهرًا للسيارة التي يتزود مالكها بـ30 لترًا من بنزين أوكتان 95 إلى 6.300 جنيهًا عند تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

2023_11_4_18_45_36_611

اقرأ أيضًا:

تعرف على أكثر سيارة «ملاكي» مبيعًا في مصر

ارتفاع أسعار بيجو 301 الجديدة بقيمة 515 ألف جنيه في أقل من عامين

انطلاق أول معرض للسيارات النادرة والفاخرة بمصر

05 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان